jo24_banner
jo24_banner

مسيرة وطرق بديلة وانتشار أمني مكثف في احياء 24 آذار "صور"

مسيرة وطرق بديلة وانتشار أمني مكثف في احياء 24 آذار صور
جو 24 :

أحمد الحراسيس- أحيا نشطاء الحراك الشعبي، مساء الاثنين، ذكرى اعتصام 24 آذار، وسط تواجد أمني مكثف لقوات الأمن والدرك، واغلاقات عديدة للطرق الرئيسة المؤدية إلى دوار الداخلية.

وبدأ المشاركون فعاليتهم بوقفة احتجاجية أمام مجلس النواب، حاولوا بعدها المسير باتجاه دوار الداخلية -كما أعلنوا سابقا- إلا ان قوات الأمن منعتهم من ذلك؛ فلجأ نشطاء الحراك لطريق بديلة من خلف مبنى المخابرات في العبدلي وصولا إلى دوار فراس بجبل الحسين.

وجددت قوات الأمن منع المشاركين من متابعة المسير إلى "الداخلية"، ما دفع النشطاء للاعتصام على دوار فراس، قبل ان يتوجه عدد منهم إلى منطقة جبل النزهة لتنظيم وقفة احتجاجية على دوار النزهة، انتهت بها فعالية احياء ذكرى 24 آذار.

وأكد المشاركون على استمرارهم بتنظيم الفعاليات المطالبة باجراء اصلاحات سياسية واقتصادية شاملة، ومحاربة الفساد ومحاسبة الفاسدين، وتأميم الشركات الوطنية التي تم خصخصتها.

واشتكى مواطنون من الاجراءات والاستنفار الأمني "غير المبرر" في الشوارع الرئيسة بعمان، حيث تسبب اغلاق دوار الداخلية والطرق المؤدية بأزمة سير خانقة في الشوارع المحيطة كلها.

وكان مصدر أمني قد أكد في وقت سابق لـجو24 انه لن يتم السماح للنشطاء بالوصول إلى دوار الداخلية، حيث أقام الحراك الأردني قبل نحو ثلاث سنوات فعاليته الأولى باعتصام استمر ليومين قبل ان تقوم قوات الأمن والدرك بفضه بالقوة.




الفيديو بعد قليل..
..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

.

تابعو الأردن 24 على google news