jo24_banner
jo24_banner

العودات: نسعى لتعديل قانون المخدرات بمعاقبة المتعاطي لأول مرة

العودات: نسعى لتعديل قانون المخدرات بمعاقبة المتعاطي لأول مرة
جو 24 : قال رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات إن تطبيق سيادة القانون يبدأ من أصغر موظف وحتى أكبر موظف، مؤكداً الأهية لجيل يحترم القانون ولا يخشى من العقوبة فقط.

حديث العوادت جاء اليوم الإثنين خلال لقاء عقده شبكة الشباب الأردنيين المدافعين عن حقوق الإنسان (دفاع) الاثنين في فندق القدس الدولي في جلسة حوارية بحضور عدد من الشباب الناشطين سياسيا والمدافعين عن حقوق الانسان في الجامعات الأردنية.

وأضاف العودات إننا نحتاج في الأردن لثورة من وزارة التربية والتعليم في المناهج الدراسية حيث يجب وضع مواد دراسية حول المواطنية واحترام القانون لنتمكن من بناء جيل كامل يحترم القانون.

ولدى سؤال وجهه أحد الناشطين للعودات والمتعلق بقانون المخدرات، بين العودات أنه النائب الوحيد في المجلس الذي قدم اعتراضه على قانون المخدرات والمؤثرات العقلية الذي تم إقراره، وبين أن رأيه في القانون كان بعدم وجوب إعفاء المتعاطى من العقوبة لأول مرة بل يجب تنفيذ العقوبة تجاهه دون وضع قيد في سجله، مؤكداً سعيه بالدفع لتعديل قانون المخدرات ليعاقب حتى المتعاطي لأول مرة لأنها اصبحت ظاهرة تهدد مستقبل الشباب الأردني، لافتاً أن معظم الجرائم الخطيرة مرتكبيها من متعاطي المخدرات.

وفيما يتعلق بالقوانين والانظمة الجامعية، قال العودات إن الصورة الناصعة لجامعاتنا تغيرت وأصبحت مسرحاً للعنف وخصوصا العنف العشائري، لافتاً أن قانون الانتخاب (قانون الصوت الواحد) هو من أحد أهم الأسباب التي أوصلتنا لهذه المرحلة حيث أن قانون الصوت الواحد ينمي الولاءات الضيقة بدلاً من الولاءات العامة.

وأشار العودات أن مجلس النواب بصدد إعادة النظر في النظام الداخلي لمجلس النواب لوجود حل لموضوع تغيب النواب عن حضور الجلسات.

أما بخصوص العمل الحزبي وتقييد القوانين والأنظمة الجامعية للعمل الحزبي فقال ان العمل الحزبي يجب أن يبدأ من الجامعات ونصح كافة المشاركين والطلاب بالمشاركة السياسية في الجامعات والخوض في العمل السياسي لتفتيح مداركهم السياسية في الحياة فيما بعد.

جدير ذكره أن ان شبكة دفاع هي شبكة تهتم بقضايا حقوق الانسان في الجامعات الأردنية وبتمويل من سفارة مملكة هولندا في الأردن.
تابعو الأردن 24 على google news