jo24_banner
jo24_banner

جولة الاعادة: إقبال متزايد و تبادل للتهم بين الحملتين

جولة الاعادة: إقبال متزايد و تبادل للتهم بين الحملتين
جو 24 :

أقبل المصريون على التصويت بشكل متزايد مع مرور ساعات النهار, في جولة الإعادة الحاسمة بالانتخابات الرئاسية, واصطف الناخبون في طوابير طويلة للاختيار بين مرشح جماعة الإخوان المسلمين محمد مرسي وأحمد شفيق، آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك.

ومع التوقعات بمزيد من الإقبال, قررت اللجنة العليا للانتخابات مد التصويت في اليوم الأول حتى التاسعة بدلا من الثامنة مساء.

ويستمر التصويت اليوم وغدا, في انتخابات تتزامن مع أجواء سياسية متوترة, وفي غياب الدستور والبرلمان, بعد حكم من المحكمة الدستورية العليا بعدم دستورية قانون العزل الذي كان يمنع شفيق من الاستمرار في السباق الرئاسي, وكذلك الحكم ببطلان مجلس الشعب.

مرسي يحذر من التزوير و نجله لن نترك الساحة لأتباع مبارك..

وقبل ساعات من بدء التصويت في انتخابات الإعادة, صعّد محمد مرسي -مرشح جماعة الإخوان المسلمين- من لهجته محذرًا من تزوير الانتخابات لصالح منافسه أحمد شفيق. وقال مرسي "إن حدث شيء من التزوير فإن النتيجة ثورة عارمة على المجرمين وعلى من يحمي الإجرام حتى تتحقق أهداف ثورة 25 يناير كاملة".

كما علق نجل المرشح الرئاسي محمد مرسي على الدعوات التي تطالب والده بالانسحاب و مقاطعة الانتخابات قائلا: "يجب ألا تترك الساحة السياسية خالية الوفاض للنظام السابق الذي يسعى إلى اكتساب الشرعية في ظل غياب البرلمان"

حملة "شفيق": مؤيدو مرسى يستغلون المساجد..

قال منسق حملة شفيق عمرو حسين، أن مندوبى حملة الفريق شفيق، رصدوا قيام أنصار محمد مرسى بوضع صور كبيرة أمام عدد من المساجد بمحافظة المنيا مكتوب عليها "شلة الحرامية" وبها صورة لشفيق.

ورصدت الحملة عددا من المخالفات التى أبلغهم بها المندوبون وغرف العمليات بالمحافظات، ومنها قيام عدد من القضاة بتوجيه الناخبين للتصويت لمرشح الإخوان المسلمين الدكتور محمد مرسى.

لجنة الانتخابات: لم نتلق أية شكاوى بوقوع تجاوزات

أكد مصدر قضائي مسئول بلجنة الانتخابات الرئاسية أن العمل داخل مختلف اللجان الانتخابية يسير بدقة وانتظام، وأن اللجنة لم تتلق حتى ظهر اليوم ، وبعد مرور أكثر من 6 ساعات على بدء عمليات التصويت، أية بلاغات تتعلق بحدوث تجاوزات في العملية الانتخابية.

"وكالات"

تابعو الأردن 24 على google news