jo24_banner
jo24_banner

انتشار الحشرات في الاغوار الجنوبية

انتشار الحشرات في الاغوار الجنوبية
جو 24 : شكا مواطنو لواء الأغوار الجنوبية من انتشار الحشرات في جميع بلدات وقرى اللواء وخصوصاً حشرة البعوض .


وأشاروا إلى أن بلدية الأغوار الجنوبية بدأت في الأسابيع الماضية بحملة رش بالتدخين لافتين الى أن هذا ليس علاجاً ناجعاً ولا يؤدي إلى القضاء على مثل هذه الحشرات، مطالبين بحملة رش بالمبيدات الحشرية من خلال حملة شاملة بالتعاون مع الشركات العاملة في المنطقة كشركة البوتاس وشركة البرومين بالإضافة إلى تفعيل دور مديريتي الزراعة والصحة في اللواء.


وبين النائب السابق جمعة الشعار أن هذه المعضلة تشكل هماً عاماً يعاني منها أهل اللواء بشكل متكرر سنوياً مطالبا بضرورة الإسراع بحملة رش بالمبيدات الحشرية للتخفيف من هذه المشكلة خاصة حشرة البعوض .


وطالب المختار سليم الشعار والوجيه بخيت محمد المحافظة وسلامة العشوش وحمد محمد الزهران بتكثيف حملات الرش بشكل متكرر للقضاء على هذه الحشرات . بدوره قال رئيس بلدية الأغوار الجنوبية أحمد العونه، إن البلدية ستبدأ بحملة رش بالمبيدات في منتصف شهر نيسان المقبل مبيناً أن البلدية لا تستطيع القضاء على هذه المشكلة المتكررة سنوياً إلا من خلال حملة رش متكاملة ، لافتا إلى أن حملة الرش مكلفة جداً وتتطلب تعاونا من شركتي البوتاس والبرومين .من جانبه قال متصرف لواء الأغوار الجنوبية عبد الله المعايطة، إنه سيتم مخاطبة إدارتي الشركتين ومديريتي الزراعة والصحة لتنفيذ حملة رش مكثفة ومتكاملة للتخفيف عن أهالي اللواء.الدستور
تابعو الأردن 24 على google news