jo24_banner
jo24_banner

بعد تكرار تعدي السعود على النائب النمري .. "النواب" يرفع جلسته .. "فيديو و صور"

بعد تكرار تعدي السعود على النائب  النمري .. النواب يرفع جلسته .. فيديو و صور
جو 24 :

رفع رئيس مجلس النواب بالانابةعاطف الطراونة الجلسة بعد تجدد تعدي النائب يحيى السعود اللفظي على النائب جميل النمري ومقاطعته المتكررة له.

وكان مجلس النواب السادس عشر بدأ صباح الاحد مناقشة قانون الانتخاب ، والذي أحالته اللجنة القانونية النيابية الى المجلس بعد مناقشات واسعة امتدت على مدار شهرين مع مختلف القوى الحزبية والشعبية والنقابية.

وحاول النائب يحيى السعود قبل الجلسة الاعتداء على النائب جميل النمري فيما قام عدد من النواب بالتدخل لإيقاف السعود الذي قام بإلقاء حذائه .

وتفوه السعود بألفاظ خارجة عن النص بحق النمري وعدد من النواب الذين يرفضون صيغة قانون

واقترح النائب عبدالله النسورعقد جلسة مع الملك للدعوة لدورة استثنائية مدتها اسبوع واحد بهدفاعطاء الوقت الكافي لمناقشة قانون الضمان.

وقبيلالخوض بقانون الانتخاب يناقش النواب قانون ضريبة المبيعاتفيما طلب عدد منهم تأجيله والخوض بقانون الانتخاب كونهالقانون الذي يكتسب الاهمية الأكبر بين كافة القوانين.

وتعددت وجهات نظر النواب حول زيادة الضريبة على بعض المواد المستوردة كالعطور والفراء وأدوات الموسيقية ومواد التجميل وأغذية القطط والكلاب بين مؤيد لفرض الضريبة عليها وبين اعتراض على زيادة الضريبة على بعض هذه المواد فيما ذهب عبد الله النسور وجميل النمري إلى رد القانون لأنه غير متكامل مطالبين بقانون متكامل.

ووافق مجلس النواب على قانون رفع ضريبة المبيعات على العطور وأدوات التجميل والاحجار الكريمة والتحف الفنية والاثرية والأدوات الموسيقية وأغذية الكلاب والقطط واسماء الزينة واللؤلؤ الطبيعي وملابس الجلد الطبيعي والفرو فيما لم تتم الموافقة على رفع الضريبة على المشروبات الروحية والدخان وتذاكر الدرجة الأولى.

كان واضحا ان اجواء الجلسة كانت مشحونة بالتوتر والمداخلات جميعها كانت تعكس درجة عالية من الانفعال والحساسية المفرطة .

النائب عبدالله النسور اضطر ان يتداخل بنقطة نظام اكد فيها على حق كل نائب ان يتحدث تحت القبة دون مقاطعة متسائلا " كيف تريدوننا ان نشرع قانون انتخاب ديموقراطي ونحن لا يسمح لنا البعض بالتحدث تحت القبة " واضاف علينا ان نحترم انفسنا وعلى كل منا ان يحترم الاخر ولا يجوز ان تستمر المقاطعات على هذا النحو المضر بسير الجلسات .

النائب خالد الفناطسة استمر في مقاطعة النواب وتسبب في توتير الموقف ما دفع رئيس الجلسة عاطف الطراونة الى دعوته لاحترام مداخلات الاخرين وعدم مقاطعتهم .

ويبدو ان هناك ترتيبا مسبقا لدى النائبين السعود والفناطسة للاساءة للزميل النمري جراء تصريحاته المنتقدة للصيغة التي اقرتها اللجنة القانونية في مجلس النواب.
.

..

..

..

..

تابعو الأردن 24 على google news