jo24_banner
jo24_banner

استمرار الحملة التفتيشية الامنية على العمالة الوافدة لتصويب اوضاعها

استمرار الحملة التفتيشية الامنية على العمالة الوافدة لتصويب اوضاعها
جو 24 : قرر وزير العمل ووزير السياحة والاثار الدكتور نضال القطامين استمرار الحملة التفتيشية الامنية على العمالة الوافدة في اثناء فترة تصويب اوضاعها والتي بدأت منذ 2014/3/16 وتنتهي بتاريخ 2014/5/15.

وقال القطامين في تصريح صحفي اليوم الاحد، ان الوزارة مستمرة بحملاتها التفتيشية بالتعاون مع الجهات الامنية لضبط سوق العمل وتنظيم العمالة فيه ويتزامن هذا الاجراء مع صدور قرار مجلس الوزراء منح العمال الوافدين فترة ستين يوما لتصويب اوضاعهم.

وقامت فرق التفتيش بضبط 9513 من العمالة الوافدة المخالفة، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق اصحاب العمل حيث تم تحرير4428 مخالفة، وتسفير العمال المخالفين بالتعاون والتنسيق مع سفارات بلادهم.

واكد القطامين ان الوزارة لن تتوانى عن اتخاذ اي اجراء قانوني بحق اصحاب العمل المخالفين وتغليظ العقوبات بحقهم في حال تكرار المخالفة والتي تصل الى درجة الاغلاق حيث قامت الوزارة باغلاق 203 مؤسسات خلال الفترة الماضية وتوجيه 2224 انذارا بالاغلاق.

وبين ان مديريات العمل في جميع محافظات المملكة تستقبل طلبات تصويب اوضاع العمال الوافدين ومن مختلف الجنسيات منذ السادس عشر من الشهر الحالي، داعيا العمال الوافدين الذين ترتب عليهم غرامات اقامة الاستفادة من قرار مجلس الوزراء باعفائهم من هذه الغرامات وتصويب اوضاعهم والالتحاق بصاحب عمل وفقا للاسس القانونية.

واشار وزير العمل الى ان تصويب الاوضاع الان مفتوح لجميع الجنسيات وفئات العمال بما في ذلك العاملات في المنازل شريطة انتهاء تصريح عملها وان لا يكون مبلغ عنها غياب عن منزل مخدومها، وفي القطاعات التي يسمح للعمالة الوافدة العمل بها .

واهاب القطامين باصحاب العمل والعمال التقيد باحكام القانون وتصويب اوضاعهم تجنبا لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم والاستفادة من فترة التصويب التي تنتهي بتاريخ 2014/5/15.

(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news