jo24_banner
jo24_banner

البطوش يستجوب النسور حول الحقوق المدنية لأبناء الأردنيات "وثيقة"

البطوش يستجوب النسور حول الحقوق المدنية لأبناء الأردنيات وثيقة
جو 24 :

تقدم النائب بسام البطوش بطلب استجواب رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور فيما يتعلق بتوجه الحكومة لمنح أبناء الأردنيات مزايا خدمية أو حقوق وطنية.

وتضمن استجواب البطوش، السؤال عن العدد الحقيقي لأبناء الأردنيات موزعين بحسب جنسية الأب والعمر، وعدد المقيمين منهم الآن على الأراضي الأردنية، والكلف المالية لمنحهم مزايا خدمية أو حقوق مدنية، وفيما إذا كانت تتضمن تلك الحقوق جوازات سفر أو وثائق سفر، وما هو الموقف من أبناء الأردنيات المشمولين بتعليمات قرار فك الإرتباط.

يشار إلى ان منسق إئتلاف مبادرة النائب مصطفى الحمارنة قال في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الاثنين بمجلس النواب أنه تم الموافقة على منح أبناء الأردنيات المتزوجات من غير أردنيين جوازات سفر دون رقم وطني.

وكان وزير الداخلية حسين المجالي كشف في وقت سابق ان عدد الأردنيات المتزوجات من غير أردنيين بلغ (84711) الف أردنية ويقدر عدد أبنائهن (338،844) الف ابن وابنة، وتصدرت الجنسية الفلسطينية قائمة أزواج الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين، فبلغ عددهم (50) الف شخص، في حين حلت الجنسية المصرية بالمرتبة الثانية بـ 8058 شخصاً، وجاءت الجنسية السورية بالمرتبة الثالثة بـ 7049 شخصاً.


تابعو الأردن 24 على google news