jo24_banner
jo24_banner

ضبط 92 حالة تشغيل أطفال في محلات بيع القهوة والمطاعم

ضبط 92 حالة تشغيل أطفال في محلات بيع القهوة والمطاعم
جو 24 : نفذت وزارة العمل حملة تفتيشية متخصصة على عمل الأطفال تستهدف قطاع المطاعم ومحلات بيع القهوة والمشروبات الساخنة على جوانب الطرق خلال الشهر الحالي.

وبلغ عدد الحالات التي تعمل في هذا القطاع (92) حالة طفل عامل بينهم (43) من الأردنيين ، و(49) من غير الأردنيين.

وأفاد مدير مديرية التفتيش في وزارة العمل المهندس أيمن الخوالدة في تصريح صحفي اليوم أن الوزارة مستمرة بحملاتها التفتيشية على عمل الأطفال بهدف حماية الطفل من الانخراط في العمل، وإعادته إلى مكانه الطبيعي على مقاعد الدراسة انطلاقاً من الأدوار والمسؤوليات الواجبة على وزارة العمل أن تتبناها للحد من عمالة الأطفال من خلال التنفيذ التجريبي للإطار الوطني لمكافحة عمل الأطفال بالتعاون مع وزارتي التنمية الاجتماعية، والتربية والتعليم، والتنسيق مع كافة الجهات التي تقدم الخدمات للأطفال وأسرهم.

وأضاف الخوالدة أن عدد المؤسسات التي استخدمت الأطفال في أعمالها بلغ (294) مؤسسة ضمن قطاعات المطاعم ومحلات بيع المشروبات الساخنة، حيث تم اتخاذ الإجراء القانوني بحق تلك المؤسسات.

ويتدرج الإجراء القانوني المتخذ بحق تلك المؤسسات ما بين النصح والإرشاد ثم الإنذار ثم المخالفة، حيث تم تقديم النصح والإرشاد ل (18) مؤسسة، بينما تم توجيه (56) إنذارا، وبلغ عدد المخالفات التي اتخذت بحق المؤسسات المخالفة في هذا المجال (18) مخالفة نفذت من خلال مديريات العمل والتفتيش المنتشرة في محافظات المملكة.
تابعو الأردن 24 على google news