jo24_banner
jo24_banner

الأردن يطلب من السعودية تبادل السجناء

الأردن يطلب من السعودية تبادل السجناء
جو 24 : تقدمت الحكومة مؤخرا بطلب رسمي لنظيرتها في السعودية لتبادل سجناء البلدين واستكمال بقية فترة حكمهم في بلادهم، على ما أكد سفير المملكة العربية السعودية لدى الأردن الدكتور سامي الصالح لصحيفة مكة.

وأشار إلى أن سفارة بلاده بعمان تلقت طلب نقل السجناء رسميا، وأنها تعمل حاليا على هذا الأمر.

وأوضح الصالح أن السعودية بحثت في وقت سابق تبادل السجناء السعوديين والأردنيين، وأن العمل يجري لتنفيذه خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن 10 سجناء سعوديين في سجون أردنية سيتم الإفراج عنهم هذا العام بعد قضائهم فترة محكوميتهم كاملة.

وطبقا لمصادر مطلعة تحدثت للصحيفة، فإن الجانبين السعودي والأردني أكملا تقييم ملف تبادل السجناء بين البلدين لكل سجين على حدة، من حيث نوع الجرم الذي سجن من أجله والمدة المتبقية لقضاء محكوميته.

وبين المصدر أن أغلب قضايا السجناء السعوديين مخدرات ومضاربات وديون، إذ لا يتجاوز عدد السجناء السعوديين الموقوفين في السجون الأردنية 60 سجينا، فيما يبلغ عدد السجناء الأردنيين في السعودية 200 سجين.

وأكد أن السجناء السعوديين والأردنيين كافة سيتم تبادلهم، ولن يستثنى منهم أحد.
وعزا ذلك إلى أنه ليس هناك أحد من هؤلاء السجناء محكوم بقضية قتل تستوجب الإعدام أو محكوم في قضايا تمس أمن أي من الدولتين.

وشدد الصالح بحسب "مكة" على أن السلطات الأردنية لم تسجل أي محاولة خروج سعوديين من الأردن إلى سورية عبر الحدود الأردنية، وأن السفارة على تنسيق مستمر مع السلطات الأردنية بهذا الأمر وإبلاغها حال ضبط أحد يهم بالدخول إلى سورية.
وجدد تأكيدات سفارته بعدم تلقيها أي طلبات من مقاتلين سعوديين في سوريا للعودة إلى المملكة، مشيرا إلى أن السفارة ستظل متأهبة لتقديم العون والمساعدة لأي سعودي يرغب العودة إلى المملكة وتسهيل جميع إجراءاته.


مكة

تابعو الأردن 24 على google news