jo24_banner
jo24_banner

العربية لحقوق الإنسان:"النواب"تحول لمسرح بلطجة

العربية لحقوق الإنسان:النوابتحول لمسرح بلطجة
جو 24 :

استنكرت المنظمة العربية لحقوق الإنسان اعتداء النائب يحيى السعود على النائب جميل النمري تحت قبة البرلمان صباح الأحد.

وجاء في بيان أصدرته المنظمة مساء اليوم أن مجلس النواب تحول عن دوره واصبح مسرحا للبلطجة.

واستهجن البيان موقف رئاسة المجلس من الحادثة والاكتفاء برفع الجلسة مطالباً البيان بتفعيل المواد 98,108,153 من النظام الداخلي للمجلس حرصا على هيبته وسمعة الوطن.

وتالياً نص البيان:

في الوقت الذي كان يتطلع به الاردنيون الى مجلس النواب ليكون بيتا للتشريع والخبرة والدفاع عن حقوق الاردنيين , نجد ان هذا المجلس قد تحول عن دوره الاساسي ليصبح مسرحا للبلطجة والدعوة للعنف الذي يعاني منه المجتمع الاردني

ان ماجرى اليوم من اعتداء مدان ومستنكر ومستهجن على النائب جميل النمري من قبل النائب يحيى السعود ليعد جريمة بحق حرية الرأي والتعبير وتقبل الاخر والتسامح الذي يجب ان يسود بين كافة ابناء الوطن .

واننا اصبحنا نخشى ان يتعدى الامر من تطاول بالضرب والالفاظ البذيئة الى ماهو ابعد من ذلك في حال استمرار عجز المجلس عن وضع حد لمثل هذه التصرفات التي تسيئ للاردن و الاردنيين وتعود بنا الى شريعة الغاب .

كما نستهجن ونستغرب الموقف السلبي لرئاسة المجلس النيابي واكتفاء رئاسة المجلس برفع الجلسة دون اتخاذ اي موقف , وهو امر يجعلنا نشعر بالسوء والمرراة وباليأس من قدرة هذا المجلس على حل ابسط الامور التي تتعلق بمشاكله الداخلية والتي قد تنعكس على القضايا الوطنية .

انا في المنظمة العربية لحقوق الانسان نطالب بتفعيل المواد 98, 108, 153 من النظام الداخلي للمجلس حرصا على هيبة المجلس وسمعة الوطن من الاساءات المتكررة والممارسات اللااخلاقية والتي تمس كل اردني .

المنظمة العربية لحقوق الانسان - الاردن

تابعو الأردن 24 على google news