jo24_banner
jo24_banner

رسالة من زوجتي لافي والخرابشة الى "الحريات النيابية"

رسالة من زوجتي لافي والخرابشة الى الحريات النيابية
جو 24 :

ناشدت زوجتا المعتقلين الدكتور نايف لافي وابراهيم الخرابشة لجنة الحريات العامة في مجلس النواب العمل على دفع الحكومة بالافراج عنهما.

وجاء في رسالة مروسة بتوقيع زوجة الدكتور لافي ان زوجها و رفيقه لم يرتكبا اي مخالفة عندما توجها الى مجلس النواب لبيان وجهة نظرهما فيما يتعلق بقانون منع الإرهاب.

وتاليا نص الرسالة:

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السادة لجنة الحريات العامة في مجلس النواب الأردني المحترمين ممثلين بالسيدة الدكتورة رولا الحروب والدكتور موسى ابو سويلم المحترمين
نحن زوجتا المعتقلين الطبيب نايف لافي والسيد ابراهيم الخرابشة حيث ان زوجي (د.نايف لافي اتصل بي بالهاتف واخبرني بما حصل يوم الثلاثاء 25-3-2014 من داخل نظارة مخفر جبل الحسين قبل مصادرة هاتفه. حيث ذهب زوجي د. نايف والسيد ابراهيم لمجلس النواب لمناقشتهم حول مشروع قانون منع الارهاب صباح ذلك اليوم الا انه لم يجدا احدا من النواب حيث ان النواب كان عندهم جلسة مسائية كما اخبرني انهما وجدا نائب او اثنين وتكلما معهم حول مشروع القانون الا انه قبل مغادرتهما المجلس حضر اليهم بعض رجال الأمن واخذوا يسألونهم وبعد قليل اخذوهم الى قسم الزوار داخل المجلس حيث حضر رجال امن من خارج المجلس وقام زوجي بالاتصال ببعض الأصدقاء حيث قاموا بدورهم بالإتصال مع مجموعة من النواب وهم السيد تامر بينو والسيد محمود الخرابشة واخبروهم بما حصل حيث قام كل من النائبين تامر بينو ومحمود الخرابشة باتصال مع ادارة المجلس وأخبروا بأن الموضوع روتيني وسوف يأخذوهم الى مخفر جبل الحسين للتحقيق الروتيني ثم يطلق سراحهم الا ان زوجي اكد لي بأن رجال الأمن قالوا لهم انه سيتم تحويلهم الى محكمة امن الدولة كما اخبرني انهم ذهب بهم الى مخفر جبل الحسين مكلبشين وتم التحقيق معهم عدة مرات وتم وضعهم في نضارة صغيرة جدا ولا تصلح للإستخدام الآدمي وفيها خمس اضعاف ما تتسع وقالوا لهم بأنه غدا الأربعاء 26-3-2014 سوف يذهبوا الى محكمة امن الدولة واكد لي صديق زوجي بأن مصدر امني اكد له بأن رئيس مجلس النواب السيد عاطف الطراونة هو الذي استدعى الأمن ليجعل هيبة للمجلس وبأن زوجي وصديقه لم يبقوا للمجلس هيبة !!!! كما قام اخو زوجي بتقديم كفالة لدى مدعي عام محكمة امن الدولة القاضي علي المبيضين فرفض تكفيل زوجي.

لذا ارجو من لجنتكم الموقرة العمل الفوري على اطلاق سراح زوجي وصديقه المعتقل حيث انهم سجنوا ظلما وهم الآن في سجن ماركا الجديد والإعتذار لهم من قبل مجلس النواب عن الإساءات المادية والمعنوية حيث انهم مواطنون اردنيون ومعهم رقم وطني!!! يعني لهم حقوق المواطنة البسيطة وهم موجودون في مجلس النواب الذي يسمى بيت الامة وهم ضيوف عندكم وكما نعلم بان التعديلات الدستورية التي .اقرها مجلسكم ضمنت عدم محاكمة المواطنين امام محكمة امن الدولة.
شاكرين لكم اهتمامكم بهذه القضية الهامة جدا

تابعو الأردن 24 على google news