2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الخطيب لـ jo24: "التربية" ستضع حدا لتغول المدارس الخاصة

الخطيب لـ jo24: التربية ستضع حدا لتغول المدارس الخاصة
جو 24 :

أكد مدير إدارة التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم د. فريد الخطيب ان الوزارة تسعى لوضع حد لتغول المدارس الخاصة من خلال تطبيق الاسس التي اعتمدتها "التربية" منذ سنوات.

وقال الخطيب في تصريح لـjo24 ان هنالك توجه وزاري للتدخل في الرسوم والاقساط المدرسية التي تقوم المدراس الخاصة برفعها كل عام بنسبة ترهق جيوب اولياء الطلبة من خلال تصنيف تلك المدارس وبناء على التصنيفات يتم احتساب الرسوم.

وأضاف الخطيب ان الهدف من منع انتقال طلبة المدارس المتفوقين الحكومية للمدراس الخاصة في اخر عامين دراسيين يأتي في إطار عدم السماح لتك المدارس باستغلال الطلبة وعلاماتهم في الترويج لنفسها.

وبين ان الوزارة لم تتخذ قرار المنع مؤخرا بل اشار الى ان هذا القرار هو من ضمن الاسس المعتمدة سابقا الا انها لم تكن مطبقة.

وأكد ان الطلبة المتفوقين في مدارس الحكومة يتم التعامل معها بخصوصية حيث تمنح لهم امتيازات بعد مرورهم بإختبارات مستوى الذكاء وبناء عليه يتم تحويلهم الى المدارس المميزة الحكومية او يتم فصلهم عن باقي فئات الطلبة في صف واحد.

وشدد على ان الوزارة لن تحتسب علامات التوجيهي للطالب الذي ينتقل في مراحله الاخيرة للمدراس الخاصة على تلك المدارس بل سيتم نشر اسمه وعلامته في حال تفوقه على اسم آخر مدرسة حكومية درس فيها وسيتم محاسبة اي مدرسة خاصة تستغل اسم الطالب وعلامته وتنسبه لنفسها.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير