jo24_banner
jo24_banner

الامانة تنفذ فتحة مرورية في شارع الاردن

الامانة تنفذ فتحة مرورية في شارع الاردن
جو 24 : نفذت امانة عمان فتحة مرورية في شارع الاردن لخدمة حي المهندسين وحي المنصور ، وحركات الالتفاف على شارع الاردن ، ولتقليل المسافة المقطوعة من المركبات ، وتامين السلامة المرورية بالموقع .

وقال مدير دائرة عمليات المرور في الامانة المهندس خالد حدادين ان الفتحة الجديدة صممت ونفذت بطريقة آمنة تمنع اي تقاطع ما بين السير الرئيسي والمركبات التي ترغب بالدوران ، وتسمح بمرور جميع انواع السيارات منها دون التاثر على الشارع الرئيسي .

واشار الى وجود فتحة سابقة مقابل حي المنصور لا تستوعب احجام المرور التي زادت في شارع الاردن والطلب على الدوران بسبب نمو الاحياء السكنية على الجانبين حيث كانت تشهد مجموعة من الحوادث ادت الى فقدان بعض المواطنين واصابة البعض الاخر .

واكد المهندس حدادين تزويد الفتحة المرورية بكافة وسائل وعناصر السلامة المرورية من شواخص وارشادات تحذيرية .

من جانب اخر رجح مدير دائرة الانشاءات في امانة عمان المهندس امجد العطار إفتتاح مشروع كريدورات عبدون نهاية النصف الثاني من العام المقبل .

وقال ان المشروع إمتداد لشارع الامير الحسين بن عبدالله الثاني ويصل بين تقاطع الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وشارع المطار مرورا بتقاطع شارع الأمير هاشم بن الحسين الى وسط مدينة عمان وبطول 2.2 كم تقريباً و عرض تنظيمي 60 م .

وعن مراحل العمل الحالية قال العطار ان العمل جاري في المرحلة الثالثة للعبارات الصندوقية بطول 840 متر طولي ويتوقع تنفيذها نهاية العام الجاري ، مبينا أن وجود العبارات الصندوقية التي انجز مرحلتها الاولى والثانية سيسهم في تصريف مياه الأمطار والسيول على جوانب الطرق ، وتوفير طرق بمواصفات عالية تحفظ السلامة المرورية ، وتوفير الأمان للمباني التي ستقام على جوانب الشوارع و الطرق.

واشار العطار أن الشارع حال استكمال تنفيذ العبارات الصندوقية فيه والتي يصل كلفة مراحلها الثلاث الى 5،5 مليون دينار وتعبيده وإنجاز اعمال تكميلية فيه من إنارة وتشجير وغيرها سيسهم في التخفيف من الاختناقات على الشوارع الرئيسية المحيطة بالموقع .
تابعو الأردن 24 على google news