jo24_banner
jo24_banner

بني ارشيد: لا قلق من قرار بريطانيا حصر أنشطة الإخوان

بني ارشيد: لا قلق من قرار بريطانيا حصر أنشطة الإخوان
جو 24 : قال نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين زكي بني ارشيد إن الجماعة ليست متخوفة، وغير قلقة من قرار رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، أمر السلطات البريطانية إجراء مراجعة لفلسفة وأنشطة جماعة الإخوان المسلمين بشكل عام في بريطانيا، معتبراً هذا الإجراء ذا بعد سياسي واضح.

واستبعد بني ارشيد تأثّر الجماعة في الأردن من أي تضييق قد يصدر ضد الإخوان في بريطانيا، كما تساءل ماذا يعني أن تعتبر أمريكا أو بريطانيا أو أي نظام انقلابي أو استبدادي اعتبار الإخوان المسلمين جماعة إرهابية؟

ورجّح بني ارشيد أن تكون مثل هذه القرارات والتوّجهات من باب الدفاع عن النفس أو الذات، في ظل وجود قضايا عديدة منظورة أمام المحاكم البريطانية ضد النظام الانقلابي في مصر واتهامه بارتكاب جرائم الحرب خاصة في ظل توّقع صدور إدانات قضائية له، كما أوضح أن السياسة البريطانية براغماتية، وقد خضعت لابتزازات سابقة في صفقة اليمامة المسلّحة حينما لوّحت السعودية بوقف هذه الصفقة، فأوقفت الحكومة البريطانية وقتها بث فيلم يحوي إساءات للعائلة السعودية.
ورأى بني ارشيد أن القضاء والتشريع البريطاني عريق ولا يخضع للضغوطات.

يشار إلى أن جماعة الإخوان المسلمين في الوطن العربي تتعرّض لمضايقات عديدة منذ الانقلاب المصري في الثالث من تموز العام الماضي، وتواجه الجماعة هجمة شرسة من قبل أنظمة عربية، عدا عن اعتبارها جماعة إرهابية في كل من مصر والسعودية والإمارات، وتضييقات في دول عربية أخرى.

"السبيل"
تابعو الأردن 24 على google news