jo24_banner
jo24_banner

أبناء معان يبدأون برنامجهم التصعيدي اليوم بوقفة احتجاجية

أبناء معان يبدأون برنامجهم التصعيدي اليوم بوقفة احتجاجية
جو 24 :

نفذ ذوو الموقوفين في احداث جامعه الحسين بن طلال الاخيرة من ابناء معان وقفه احتجاجيه صباح اليوم استمرت لساعتين امام محكمة بدايه معان ، احتجاجا على عدم تكفيل ابنائهم الموقوفين على خلفيه احداث الجامعه ،بمشاركة اعضاء اللجنه الشعبيه لمتابعه قضايا معان وعدد من الناشطين السياسيين والحقوقين .

 

وأكدوا  ان ابناءهم متهمين والمتهم بريء حتى تثبت ادانته ولا يوجد ما يمنع تكفيلهم حسب رأي كبار المحامين ورجال القانون الاردنيين .

 

ورفع المشاركون شعارات طالبوا فيها بضرورة تطبيق القانون والنظام على الجميع بعدالة وعدم الكيل بمكيالين بالقضايا العامه ،لافتين الى ان ما يحدث من تكفيل احد اطراف القضية على حساب الاخر يعد استهتارا بالقانون والاعراف الدوليه التي وقعت عليها الحكومه الاردنيه بالتعامل والحفاظ على كرامة الانسان وحقوقه .

 

بدوره أكد رئيس اللجنة الشعبية في معان الشيخ عادل شفيق المحاميد على مطالبهم بتطبيق القانون على الجميع لايمانهم بان من يطبق القانون يجب عليه ان يحترمه .وقال "نحن على يقين تام بنزاهة وحيادية القضاء الاردني الذي نعتز ونفتخر به ونطالب الحكومه بعدم التدخل لمنع تكفيل ابناء معان الموقوفين على خلفيه الاحداث الاخيرة ،وان ذوي الموقوفين من ابناء معان وافقوا على قرار مستشارية العشائر بتشكيل لجنة من القضاء العشائري الاردنيين المعروفين بنزاهتهم رغم ان قراراتها ملزمة لجميع الاطراف المعنية في هذه القضية الا ان المستشاريه تخلت عن دورها في تطبيق قرارات اللجنه على جميع اطراف القضيه وهذا يجعلنا نطرح تساؤلات كبيرة حول هذه القضيه ".


واضاف المحاميد "ان ما يجري في معان يعتبر سياسة مبرمجة وممنهجة تنفذها جهات معنيه لغايات واهداف سياسية ويدفع ثمنها المواطن البسيط الذي يعيش تحت وطأة الفقر والحاجه في الظروف المؤلمة".

واشار المحاميد الى عزم اعضاء اللجنه الشعبيه الممثله لابناء معان وقضاياها الاعداد الى اعتصام مفتوح سينفذ بعد طرحه على جميع المواطنين في الاجتماع القادم يوم الخميس بعد صلاه العشاء ،وسيتم تحديد مكان لتنفيذ الاعتصام للمطالبة بتكفيل الموقوفين من ابناء معان وسيتم البحث بالاجراءات التصعيدية الاخرى التي سيتم اقرارها بعد موافقه ابناء المدينه عليها .

تابعو الأردن 24 على google news