jo24_banner
jo24_banner

بلتاجي: سنفعّل اتفاقيات التعاون بين عمّان والمدن العربية والعالمية

بلتاجي: سنفعّل اتفاقيات التعاون بين عمّان والمدن العربية والعالمية
جو 24 : اكد امين عمان الكبرى عقل بلتاجي على أهمية تفعيل اتفاقيات التآخي و التعاون و التوأمة بين مدينة عمان والعواصم والمدن العربية والعالمية بما يحقق الفائدة و ينعكس ايجابا على العاصمة عمان و مواطنيها و يضعها في مصاف المدن المميزة والمتقدمة .


ولفت الى أن الأمانة تسعى الى تنمية وتوثيق علاقاتها مع المدن والعواصم والمنظمات العربية و الدولية من خلال علاقات رسمية و ضمن اطار مؤسسي بهدف تحقيق التنمية المستدامة والمنافع المشتركة و تبادل افضل الممارسات في شتى مجالات العمل البلدي و الثقافي والمجتمعي.


و اشار بلتاجي خلال اجتماع لجنة متابعة اتفاقيات التعاون والتوأمة بين مدينة عمان و المدن و العواصم العربية الشقيقة و الاجنبية الصديقة و المنظمات الى أن عمان ترتبط بعلاقات مميزة ووثيقة مع مختلف مدن العالم العربية والأجنبية.
وناقش أعضاء اللجنة خلال الإجتماع عدد من المحاور والمقترحات كل حسب إختصاصه والتي تشكل خطة عمل مستقبلية لإنجاح الاتفاقيات وآليات الاتصال وتفعيلها .


وكانت أمانة عمان شكلت مؤخرا لجنة من أصحاب العلاقة والمعنيين لوضع أفكار ومقترحات لتفعيل هذه الإتفاقيات وتحقيق الأهداف المرجوة منها. و التي بلغ عددها 34 اتفاقية كان اولها عام 1986 مع بلدية مسقط و آخرها عام 2014 مع بلدية الخليل، و التي ساهمت في الاطلاع على التجارب الرائدة للمدن و الاستفادة منها في تحقيق النهضة و تقديم الخدمات للمواطنين.


و يشار الى ان دائرة هوية عمان و الاتصال في الامانة هي المسؤولة عن تنمية و توثيق علاقات الامانة مع المدن و العواصم من خلال ابرام الاتفاقيات ومتابعتها و تفعيلها .


و تتكون اللجنة العليا المكلفة لمتابعة التعاون بين مدينة عمان و المدن و العواصم كل من امين عمان عقل بلتاجي، نائب امين عمان يوسف الشواربة، رئيس اتحاد الجمعيات السياحية الاردنية العين ميشيل نزال، المدير العام لهيئة تنشيط السياحة د.عبد الرزاق عربيات، المساعد التنفيذي لمدير عام الملكية الاردنية لشؤون الاعلام و الاتصال باسل كيلاني، السيدة سامية السلفيتي، المدير التنفيذي لغرفة التجارة الامريكية في الاردن سمير منصور، مدير عام غرقة صناعة عمان د. نائل الحسامي، مدير مركز الفنون الادائية في مؤسسة نور الحسين لينا التل، المدير التنفيذي بالوكالة لمؤسسة تشجيع الاستثمار عوني الشديفات، عضو مجلس ادارة غرفة تجارة عمان طارق الطباع، امين عام وزارة الخارجية و شؤون المغتربين بالوكالة السفير "محمد تيسير" بني ياسين، رئيس مجلس امناء صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية د.عمر الرزاز، رئيس مجموعة قعوار كريم قعوار، مدير مكتب شمال امريكا في هيئة تنشيط السياحة مليا عصفور، المدير التنفيذي للاصول و سلسلة التزويد في الامانة م. ابراهيم خريس و مدير دائرة هوية عمان و الاتصال م.روزين النبر ورئيس قسم العلاقات الخارجية نجود عبد الجواد.


و يشار الى ان الامانة حققت عددا من الانجازات في مجال تفعيل علاقات التعاون مع المنظمات العربية و الاجنبية كتنظيم العديد من المؤتمرات العربية و الدولية و المشاركة بها، تبادل الوفود الرسمية في الفعاليات الخارجية، و المشاركة في الترشح للجوائز الدولية، اضافة الى انشاء العديد من المبادرات و المكاتب الاقليمية و المنظمات المشتركة كالمرصد الحضري و المنتدى العربي لنظم المعلومات و المكتب الاقليمي للشبكة الدولية للمرأة.
تابعو الأردن 24 على google news