jo24_banner
jo24_banner

دراسة: تزايد زواج اليهوديات بغير اليهود

دراسة: تزايد زواج اليهوديات بغير اليهود
جو 24 : ذكرت القناة الثانية في التلفزيون "الإسرائيلي" اليوم، أن ظاهرة زواج الفتيات اليهوديات في دول العالم من غير اليهود تتزايد بشكل ملحوظ، مضيفة أن الدوائر "الإسرائيلية" تسعى جاهدة منذ عدة سنوات ماضية إلى التغلب على هذه الظاهرة التي بدأت تلقى ترحيبا واسعا لدى معظم الفتيات اليهوديات.


وأوضحت القناة "الإسرائيلية" أن هذه الظاهرة تؤثر بشكل قوي على تعداد اليهود عالميا، الأمر الذي يؤثر أيضا على مستقبل "إسرائيل" في التسويات الديموغرافية والجغرافية مع الجانب الفلسطيني، مشيرة إلى أن حوالي نصف اليهوديات في دول أمريكا الشمالية يفضلن الزواج من المسيحيين عن اليهود، وأن أبناءهم غالبا ما يكونوا غير متدينين أو فاقدين الديانة اليهودية.

ونقلت القناة الثانية نتائج دراسة أجريت أواخر العام 2013 المنصرم في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أكدت أن نحو 58 بالمئة من يهوديات أمريكا لا يتزوجن من يهود، ولفتت إلى أن نسبة المواليد اليهود تتأثر بشكل بالغ بهذه الظاهرة، مضيفة أنه بعد 50 عاما سوف يصبح عدد اليهود في العالم هو الأقل.

وأكدت أن المنظمات والجمعيات الصهيونية تبذل قصارى جهدها؛ لمحاربة هذه الظاهرة، مضيفة أنه رغم انفاق الحكومة "الإسرائيلية" ملايين الدولارات على هذه الجمعيات والمنظمات، إلا أن الظاهرة تتزايد بشكل خاص في كندا.

(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news