jo24_banner
jo24_banner

40 % من موظفي التنمية دون "الثانوية"

40  من موظفي التنمية دون الثانوية
جو 24 :

قالت رئيس لجنة الحريات النيابية، النائب رلى الحروب إن طريقة تعامل موظفي وزارة التنمية الإجتماعية مع المواطنين والمراجعين تشير إلى عدم تأهل الموظفين خاصة "الإستقبال"، ما يستلزم انتقاء الموظفين وفق أسس خاصة والعمل على تدريبهم وتاهيلهم.

وأشارت الحروب خلال لقائها بعدد من مسؤولي الوزارة الأحد أن اللجنة استلمت شكاوى من مواطنين تتعلق بصعوبة دخول المواطنين الى الوزارة، مطالبة الوزارة بتخصيص يوم لاستقبال المواطنين، والاستماع الى شكواهم، كما اقترحت نقل مكان الوزارة، بسسب افتقار الموقع الحالي لمواقف السيارات.

بدوره قال أمين عام وزارة التنمية الإجتماعية عمر حمزة إن الوزارة عانت من عشوائية في الدخول للوزارة، حيث قامت الوزارة باستحداث مكتب لخدمة الجمهور، لافتا إلى تلقيها عشر الاف شكوى تم التعامل وحل 70% منها، إلا أنه أشار إلى معاناة في التعامل مع الكوادر حيث ان نحو 40% من الموظفي في الوزارة يحملون شهادات دون الثانوية العامة، وأن أغلب موظفيها تم تعيينهم بالواسطة.

من جهته استنكر كشف مساعد الأمين العام للوزارة حسام العبداللات ما اعتبرها إجراءات حكومية، تقوم على نقل المعاقب من موظفي الحكومة الى الوزراة، لافتاً الى أن موظفي الوزارة لا يملكون الخبرة الكافية للتعامل مع المواطنين.

وشرح العبدلات سلسة إجراءات طبقتها الوزراة مؤخراً بحيث تم اعتماد نظام "السكايب " بهدف التواصل مع موظفي الوزارة، خاصة في المحافظات.

تابعو الأردن 24 على google news