2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الهاشمية : اغلاق الطريق العام بالحجارة والاطارات المشتعلة "فيديو و صور"

الهاشمية : اغلاق الطريق العام بالحجارة والاطارات المشتعلة  فيديو و صور
جو 24 :

معاذ ابو الهيجاء - أغلق مواطنون من لواء الهاشمية مساء الاثنين الطريق الرئيس الذي يربط لواء الهاشمية بمحافظة الزرقاء بالحجارة والإطارات المشتعلة وقام مواطن بحرق مركبته الشخصيةاحتجاجا على عدم تلبية مطالبهم المتمثلة في معالجة الاوضاع البيئية المتردية في اللواء وانتشار الحشرات والذباب وعدم تلبية مطالب ابناء المنطقة بايجاد فرص عمل للخريجين وغيرهم في المصانع العشرين الموجودة التي تنفث سمومها في سماء البلدة و تساهم بشكل مباشر في التلوث البيئي، كما يشكو ابناء المنطقة من سوء واقع الخدمات الصحية في اللواء الذي يعاني فيه الغالبية العظمى من امراض تنفسية وصدرية صعبة للغاية .

" المخاطبات والمراسلات مع الجهات المختصة استمرت طوال الاشهر الستة الماضية ولكن دون جدوى " هذا ما اكده احد ابناء المنطقة ل jo24 . واضاف انهم اتصلوا بمحافظ الزرقاء سامح المجالي قبل تنفيذ الاعتصام فما كان منه الا ان قال " انا شو دخلني "


مواطنون قالوا ان متصرف اللواء معاذ القضاة لم يحضر لمكان الاعتصام رغم مضي اكثر من اربع ساعات على تواجدهم في الطريق وقطعهم لحركة السير مؤكدين انه لم يستجب لهم واغلق هاتفه النقال حتى لا يكون طرفا بالاشكال .

وجهاء اتصلوا بمكتب وزير الداخلية وتمكنوا من التحدث مع مدير مكتبه عبدالباسط الكباريتي ولكن يبدو ان رسالتهم لم تلق اذانا صاغية هناك ايضا ..

اللواء يشهد حالة من التصعيد والتوتر ورغم ذلك يقتصر التواجد الامني في حدوده الدنيا مدراء الشركات الكبرى ومن بينها الخربة السمرا يرفضون توظيف ابناء المنطقة ويستمرون في تجاهل احقية الشباب وحاجتهم لمصدر رزق في بؤرة تلوث بيئي مسكوت عنه ومواطنون نسيتهم الدولة وتركتهم عرضة للامراض والاوبئة ..

الفيديو بعد قليل ..





/image.php?token=858266865b3c0d8459827989cf8a1ee9&size=" alt="" />

...
....
...
...
..
..
..
..
..
..
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016