2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الزبن يطالب بالضابطة العدلية وعبيدات يشكو

الزبن يطالب بالضابطة العدلية وعبيدات يشكو
جو 24 : التقت لجنة النزاهة والشفافية وتقصي الحقائق النيابية خلال اجتماعها الاربعاء برئاسة النائب مصطفى الرواشدة مع مديري المواصفات والمقاييس الدكتور حيدر الزبن والغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات .

وقال الرواشدة ان اللجنه بادرت الى دعوة الزبن وعبيدات بهدف السماع لمطالبهم حول العديد من المواضيع التى تهم الية عمل مؤسستيهما والمتضمنة منح المؤسستين استقلالية تامه من خلال اتباعهم لرئيس الوزراء وادخال تعديلات فاعله على القوانين المتعلقة بهم .

واضاف انه من الواجب على الجميع دعم هاتين المؤسستين لما لهما من دور مهم لصالح المواطن بشكل خاص والوطن بشكل عام .

وطالب الرواشده من المؤسستين عقد مؤتمر صحفي كل نهاية شهر يتم فيه شرح للمواطن عن دورهما التوعوي وعرض الانجازات والنشاطات التي تقومان بها.
من جانبه طالب مدير عام مؤسسة المواصفات والمقايس الدكتور حيدر الزين منح الضابطه العدليه لدى المؤسسه واعادة اي منتج يحتوى على مادة خطره وغير مطابق للمواصفات الى بلد المنتج ورفد المؤسسه بكوادر مؤهله ومن حملة شهادة الهندسه في جميع التخصصات.

واشار الى انه لم تدخل معامله سلعه ومنتج مخالف الى للمواصافات الى المملكه منذ عام 2012 ولغاية الان، مشيرا الى الاعباء الكبيرة التي تتحملها المؤسسه مطالبا بتحصين المؤسسه وعملها .

من جهته اشار مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات ان المؤسسة تعاني من نقص في الكوادر مطالبا تزويدها بكوادر مختصه وعمل نظام مكافأة لموظفيها، مشيرا الى ان عدد موظفي المؤسسه قليل في لا يجد لدى المؤسسة سوى 60 مفتشا على مستوى المملكلة، ووجود اعباء تتحملها المؤسسه نتيجه فقدانها الدعم اللوجستى والخدمي.
تابعو الأردن 24 على google news