2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بلدية المفرق تطالب الحكومة اعفاءها من فوائد المديونية

بلدية المفرق تطالب الحكومة اعفاءها من فوائد المديونية
جو 24 : قال رئيس بلدية المفرق الكبرى احمد غصاب الحوامدة ان احتياجات البلدية لتنفيذ مشاريع خدمية وتنموية في مختلف مناطقها تقدر بعشرة ملايين دينار فيما تبلغ موازنة البلدية للعام الحالي 7 ملايين دينار تستنزف رواتب الموظفين منها ما نسبته 75 بالمئة.


واشار الى حصول البلدية على ستة ملايين دينار منها ثلاثة ملايين عوائد محروقات ومثلها منحة اوروبية جراء اللجوء السوري الى المحافظة، فيما تبلغ مديونية البلدية 6 ملايين دينار، الامر الذي تطلب جدولتها مع بنك تنمية المدن والقرى، لافتا الى ان الحالة هذه رتبت فوائد اضافية على البلدية ليس بمقدورها تحملها.
ودعا الحوامدة الجهات الحكومية الى اعفاء البلدية من فوائد المديونية لا سيما وانها تعاني من اللجوء السوري في مختلف مناطق البلدية، مشيرا الى ان عدد اللاجئين السوريين يعادل 130 بالمئة من عدد سكان البلدية.


وبين ان البلدية حصلت 400 ألف دينار من ديونها على المواطنين العام الحالي والبالغة مليونين و 600 الف دينار، مبينا ان البلدية ستعمد الى اتخاذ كافة الاجراءات القانونية واجبة الاتباع حيال المتخلفين عن تسديد الذمم المالية المترتبة عليهم للبلدية بما يساهم في تحسين واقع البلدية المالي وتمكينها من تقديم الخدمات بشكل افضل لطالبيها في مختلف مناطقها. بترا
تابعو الأردن 24 على google news