jo24_banner
jo24_banner

نقابة الصحفيين في اربد تغلق أبوابها أمام مناظرة "حوار"

نقابة الصحفيين في اربد تغلق أبوابها أمام مناظرة حوار
جو 24 : تفاجأ المرشح لمنصب نقيب الصحفيين، الزميل راكان السعايدة باتصال مدير فرع النقابة في محافظة اربد، الزميل عدنان نصار، به قبل ساعتين من الموعد المقرر لإجراء مناظرة بين المرشحين لمنصب النقيب في اربد، أبلغه فيه بإغلاق مبنى الفرع اليوم الخميس، وحتى الساعة التاسعة مساء، وذلك بناء على قرار للهيئة الإدارية.

جاء ذلك في الوقت الذي كان ينتظر به الزملاء أعضاء الهيئة العامة في اربد حضور المرشحين لمنصب النقيب مناظرة دعت إليها مبادرة "حوار"، بهدف اطلاعهم على رؤية ومواقف مرشحي النقابة حول مختلف القضايا التي تهمهم.

واستهجن المرشح لموقع النقيب، الزميل راكان السعايدة، ذلك الأمر، بخاصة وانه قد تمت دعوته بشكل رسمي من قبل منسق مبادرة حوار، الزميل ارشيد العايد، ومدير فرع النقابة في اربد، الزميل عدنان نصّار، مؤكدا في ذات السياق ان ذلك لن يحول دون ايصاله صوته للزملاء في اربد وعرض رؤيته عليهم.

وأكد السعايدة ان ما حدث زاده قوة وإصرارا على الوصول إلى جميع الزملاء في كافة مواقعهم، والالتقاء بهم أفرادا وجماعات والحوار معهم حول رؤيتهم وآمالهم من نقابتهم، مشددا على عزمه خوض المعركة الانتخابية بكافة تفاصيلها الشريفة.

واعتبر نحو 15 زميلا كانوا حضروا إلى مبنى النقابة في اربد لحضور المناظرة ما حدث بمثابة تضييق على المرشحين لموقع النقيب، وتعزيزا للنهج الذي أضعف نقابة الصحفيين في الأعوام الأخيرة.

وأكد الزملاء ان هذه الخطوة هي جزء من محاولات عبث عديدة تحاول جهات مشبوهة فرضها على انتخابات النقابة، مؤكدين على ان ارادة الزملاء أعضاء الهيئة العامة ستكون أقوى وسيفرضون التغيير الذي يخشاه أعداء مهنة الصحافة والحريات العامة.

ومن جهته اكد عضو اللجنة الادارية في مكتب نقابة الصحفيين بمحافظة اربد الزميل حازم الصياحين بان المشكلة اجرائية بحتة وان الزملاء المترشحين لم يؤكدوا الموعد ما تسبب بوقوع سوء فهم وارباك. الصياحين قال ل jo24 بان الزملاء في اربد يرحبون بالزميل السعايدة باي وقت وهو وكافة الزملاء المترشحين لموقع النقيب محل ترحيب واعتزاز وتقدير.

وكان نقيب الصحفيين، الزميل طارق المومني، قد رفض أكثر من مرة حضور اللقاءات والمناظرات التي يعقدها الزملاء بين المرشحين لمنصب النقيب، وهو ما ربطه البعض بتراجع فرع النقابة في اربد عن استضافة مناظرة "حوار".
تابعو الأردن 24 على google news