jo24_banner
jo24_banner

القدس الثقافي ينظم دورة مقدسية متخصصة

القدس الثقافي ينظم دورة مقدسية متخصصة
جو 24 :

اقيمت أولى محاضرات دورة علوم بيت المقدس - المستوى المتقدم امس السبت (14/4) التي ينظمها ملتقى القدس الثقافي ولجنة "مهندسون لأجل القدس و فلسطين" في مسرح مجمع النقابات المهنية – عمان والتي ستستمر في الفترة (12/4 – 26/6) ضمن 72 ساعة معتمدة.


افتتحت الدورة بحقيبة التاريخ والتي يحاضر فيها الأستاذ المشارك في تاريخ العرب الحديث والمعاصر،و المتخصص في الدراسات الفلسطينية الدكتور محسن صالح, حيث تشتمل هذه الحقيبة على محاور عدة اهمها الفتح الاسلامي لفلسطين ومحور المسلمون في مواجهة الصليبيين والتتار.


ويحاضر في حقيبة العقائد كل من عضو ملتقى القدس الثقافي والمدرب الدكتور طالب ابو عواد والباحث في شؤون المسجد الأقصى الأستاذ احمد ياسين والأستاذ هشام الخطيب والذي كان قد تخرج مؤخراً من البرنامج التدريبي لملتقى القدس الثقافي.

 


تشتمل "العقائد" على محاور القدس في كل من القرآن الكريم والسنة النبوية والديانة اليهودية والمسيحية, وتختتم هذه الحقيبة بالحديث عن البركة والقدسية للمدينة المقدسة.

 


ويتناول الباحث والمتخصص في شؤون القدس الأستاذ زياد ابحيص في حقيبة "الواقع" محاور الجغرافيا وتطور الحدود ومشاريع التهويد والصهيونية ومؤسساتها والوضع السياسي والقانوني ويختتم هذه الحقيبة بالحديث عن النظرة الاستشرافية لحال مدينة القدس.


وتأتي هذه الدورة كمستوى ثاني في المرحلة التأسيسية في برنامج التدريب للراشدين, الذي اعده وعمل عليه "القدس الثقافي" بهدف نشر المعرفة الأساسية الصحيحة حول بيت المقدس كمدينة وقضية لأكبرفئة ممكنة, وفتح باب التخصص بشكل اكاديمي لا سيما في ظل غياب هذا الاختصاص في المؤسسات الأكاديمية.


وتستهدف الدورة الفئة التي اتمت دورة المستوى العام والتي ترغب في الاستزادة والتعمق معرفياً في علوم بيت المقدس, وتهدف الى تزويد المشارك بمادة معرفية مركزة ومكثفة وأكثر عمقاً في علوم بيت المقدس وتأهيل المشارك معرفياً للتدريب أو الاختصاص الاكاديمي أو العمل الميداني في مجال القدس.

 

 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير