jo24_banner
jo24_banner

خاطفو السفير الأردني في ليبيا يطلبون الحديث مع ناصر جودة "تحديث 4"

خاطفو السفير الأردني في ليبيا يطلبون الحديث مع ناصر جودة تحديث 4
جو 24 :

أكدت الناطق باسم وزارة الخارجية صباح الرافعي أن معلومات أولية وردت الوزارة تشير إلى عملية خطف السفير الأردني في ليبيا فواز العيطان ومرافقيه، وإصابة سائقه بعيار ناري.

وبينت الرافعي في تصريحات لـjo24 أن الحكومة الأردنية تحاول التحقق من الحادثة وسيتم تزويد وسائل الإعلام أولا بأول حيال التفاصيل حال ورودها إلى وزارة الخارجية.

وعلمت jo42 ان المختطفين لم يقوموا باغلاق هاتف السفير كي يتمكنوا من المفاوضة على الفدية التي يطلبونها، كما طلبوا التحدث مع وزير الخارجية ناصر جودة تحديدا، -حسب مصدر مطلع-

وحسب وكالة الانباء الاردنية بترا أجرى رئيس الحكومة الليبية المؤقتة المكلف عبد الله الثني اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور عبر فيه عن أسفه الشديد لاختطاف السفير الأردني في ليبيا فواز العيطان.


وأكد رئيس الحكومة الليبية أن حكومته في حالة انعقاد طارئ وان السلطات الليبية تبذل كافة الجهود للتعامل مع حادث اختطاف السفير وتأمين اطلاق سراحه.

وأعرب خلال الاتصال عن تضامن وتعاضد الحكومة والشعب الليبي مع الحكومة والشعب الأردني وأسرة السفير، مشيدا بعمق العلاقات الأخوية بين البلدين ودور الأردن الداعم لليبيا.

وكشف مصدر أمني ليبي  أن مختطفي السفير الأردني لدى طرابلس الغرب فواز العيطان يطالبون السلطات الأردنية بالإفراج عن محتجزين إسلامين في عمان، لكنه لم يفصح عن هويتهم.وفقا لسكاي نيوز.

تابعو الأردن 24 على google news