2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النسور يدعو السلطات الليبية للعمل على إطلاق سراح العيطان

النسور يدعو السلطات الليبية للعمل على إطلاق سراح العيطان
جو 24 :

قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة في مستهل جلسة النواب الثلاثاء: طالعتنا في صباح اليوم وسائل الإعلام عن اختطاف السفير الأردني في ليبيا ونأمل من الحكومة الرشيدة أن يبذلوا جل جهودهم لإطلاق سراح سعادة السفير.

من جهته قال رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور في توضيح لمجريات الحادثة: إن المعلومات التي وردت إلينا هذا الصباح تشير إلى اختطاف فواز العيطان من قبل ملثمين مدنيين لم تعرف هويتهم بعد، وقد أطلقت النار عليه أثناء اتجاهه لعمله، بصحبة سائقه، وكان لنتيجة اطلاق النار اصابة السائق اصابات بالغة، واجهزتنا الأمنية ووزارة الخارجية تتابع الامر وسنوافي المجلس بالتفاصيل حال ورودها.


وأضاف إن الحكومة تحمل الجهة الخاطفة مسؤولية سلامة السفير وستتخذ المملكة كافة الإجراءات للحفاظ على حياته وإطلاق سراحه، والحكومة تؤكد أنها لم تكن يوماً إلا مع الشعب الليبي في كفاحه من أجل الامن والإزدهار، وتؤكد على العلاقات بين الأردن وليبيا وتدعو كافة فئات الشعب اللليبي وسلطاته للعمل على إطلاق سراحه.


وأكد النسور أن السفير العيطان خدم لليبيا كما يخدم الأردن، ويعرف عنه تفانيه في خدمة رسالة الدبلوماسي العربي بنزاهة ووطنية وعاطفة نبيلة تجاه الشعب الليبي، وأن الحكومة الأردنية أثناء كفاح الشعب الليبي وبعده وحتى الآن واقفة مع السلطات الليبية بهدف دعمها بكل السبل وعلى كافة الأصعدة حتى تستقيم الأمور في ليبيا الشقيقة.

تابعو الأردن 24 على google news