2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

القطاطشة يفتح النار على الكباريتي والمعشر

القطاطشة يفتح النار على الكباريتي والمعشر
جو 24 :

قال النائب محمد القطاشطة في معرض مناقشته للمذكرة النيابية المتعلقة بملف الخصخصة، إن هناك رئيس وزراء أسبق ونائب رئيس وزراء أسبق في إشارة منه لـ عبد الكريم الكباريتي ومروان المعشر، قد تحدثوا عن إشكاليات الحقبة السابقة، وأصبحوا من المنظرين عن الديمقراطية في الأردن، وقال أحدهم ان النواب لا يعبرون عن إرادة الأردنيين، واستخدموا عبارة غير لائقة (الدفع قبل الرفع).

وأضاف القطاطشة:" من جاء من معهد ينتمي للولايات المتحدة الأمريكية وأسياده في أمريكا بدأ يتحدث في كتاب له عن الربيع العربي، في حين أن رئيس الوزراء ونائب رئيس سابق، هؤلاء هم الذين أجرموا بحق الشعب الأردني، ولا بد من جلب أولئك الفاسدين، وهم يتباكون في حين أنهم يترأسوا مجلس إدارة بنك، وهؤلاء المجرمين".

وحال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة من إكمال القطاطشة لحديثه، فيما قرر المجلس تحديد جلسة مناقشة خاصة لمناقشة تقرير لجنة تقييم ملفات التخاصية.


وفي سياق آخر جه القطاطشة سلسة من الأسئلة النيابية، طالب خلالها من رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور ببيان الاسباب التي تحول دون أكمال مشروع الباص السريع في عمان ولماذا لم يتم حسم هذا المشروع لاكماله أو ألغاءه.

وفي سؤال آخر للنسور طالب القطاطشة بإعلامه حول بالرؤية السياسية لحكومتكم وهل طبق منها أي جزء وأختلافها عن الرؤية السياسية للحكومات السابقة، وإعلامه بأسباب تعثر النهج الاقتصادي لحكومتكم وعدم شعور المواطن الاردني بأي تقدم أقتصادي، وإعلامه بالحلول المقنعة لمشكلة المديونية على الدولة الاردنية من قبل حكومتكم وذلك لأني لا أشعر أن هناك حلول تستند الى نظريات أقتصادية مقنعة.

وطالب من وزير النقل بيان اسباب تردي قطاع النقل الفردي(الحاويات) من ميناء العقبة,وبيان اسباب شكوى اصحاب النقل الفردي(الحاويات).

كما طالب ويسر المالية بيان اسباب رفض طلبات العديد من المواطنين لدعم المحروقات، وهل يقبل معاليكم بالاجراءات المعقدة(المهينه) للمواطن الاردني اثناء تعبئه الطلب واثناء استلام الدعم.

كما وجه سؤالا لوزير الثقافة طالب فيه بيان وتوضيح اسباب ايقاف مشروع المثقف المبدع، وهل هناك خلل أو فساد في هذا المشروع.

كما وجه سؤال لوزير المياه والري طالب في ببيان اسباب عدم ربط منطقة البرنيس(في محافظة الطفيلة) بالصرف الصحي وخاصة أن المنطقة مكتظة بالسكان مما يشكل أثر بيئي سلبي.

تابعو الأردن 24 على google news