jo24_banner
jo24_banner

"الأردن أقوى": إن تم خطف العيطان للتفاوض فان سفراءنا في دول "الانفلات الامني" بخطر

الأردن أقوى: إن تم خطف العيطان للتفاوض فان سفراءنا في دول الانفلات الامني بخطر
جو 24 :

نبه حزب الاردن اقوى الحكومة الاردنية الى ضرورة تأمين اقصى الحماية لكافة السفارات الاردنية خاصة في تلك الدول التي تشهد انفلاتا امنيا ويوجد في الاردن معتقلين على قضايا جنائية وذات طابع سياسي في السجون الاردنية.

وأكد الحزب في بيان وصل jo24 نسخة منه انه لا بد من التعامل بحكمة فيما يتعلق بقضية خطف السفير الاردني في ليبيا فواز العيطان.

وطالب الحزب في بيانه المجتمع الدولي والحكومة الاردنية باتخاذ كفاة الاجراءات التي تكفل سلامة العيطان والافراج عنه.

وتاليا نص البيان:

منذ اللحظة الاولى التي تناهي الى  مسامع حزب الاردن اقوى نبأ اختطاف سفير الاردني في ليبيا فواز العيطان بادر الحزب وومن خلال امينه العام النائب رولى الحروب بالاتصال مع الجهات المعنية للوقوف على حيثيات الحادث.

وان الحزب اذ يشيد بعمق العلاقات التاريخية ما بين الشعبين الليبي والاردني الا انه يستنكر تلك الحادثة مؤكدا الحزب على ضرورة التعامل مع القضية بحكمة من اجل الوصول الى حل واعادة السفير سالما غانما كون كافة المواثيق المعنية بحقوق الدبلوماسيين تكفل تأمين الحماية والرعاية لممثلي الدول.

وان الحادثة تشكل ظاهرة غريبة في المجتمعات العربية واننا نسأل الله ان يعود من قام بالعمل الى رشده واخلاء سبيل السفير الاردني .

ونطالب الامم المتحدة ومجلس الامن والمجتمع الدولي والحكومة الاردنية ببذل اقصى الجهود للافراج عن السفير الاردني كما اننا ننبه الحكومة الاردنية اذا ما صدقت الاخبار المتناقله عبر وسائل الاعلام ان من قام بعملية الاختطاف يسعى لاجراء تفاوض للافراج ان احد المعتقلين الليبيين في الاردن نطالب الحكومة باتخاذ كافة الاجراءات لحماية سفاراتنا وسفرائنا وخصوصا في تلك  الدول التي تعاني من انفلات امني ومن يوجد في السجون الاردنية من ابناء تلك الدول على خلفية  قضايا جنائية وذات طابع سياسي.

تابعو الأردن 24 على google news