jo24_banner
jo24_banner

الخطيب: سلامة الطلبة اولا ..والمسابح غير موجودة في مناهج التعليم

الخطيب: سلامة الطلبة اولا ..والمسابح غير موجودة في مناهج التعليم
جو 24 :

محمود الشمايلة - أكد مدير إدارة التعليم الخاص الدكتور فريد الخطيب أن وزارة التربية والتعليم قامت بتشكيل لجنة تحقيق على وجه السرعة خلال يوم واحد من وقوع حادثة وفاة الطفلة سيلين غرقا بأحد مسابح المدارس الخاصة والتي رفعت نتائجها الى وزير التربية محمد ذنيبات و اوصت في تقريرها بـ "أغلاق المسابح في جميع المدارس الخاصة".

وبين الخطيب في تصريح لـjo24  ان هذا القرار ليس مجحف او فيه ظلم بحق اي مدرسه بل سلامة الطلبة اولا، وان مثل هذا القرار كان يجب اتخاذه بأسرع وقت بعد تشكيل لجنة مختصة رفعت تقريرها الى الجهات المختصة واخذت بتوصيات هذه اللجنة.

وأوضح الخطيب ان مسؤولية المسابح والمرافق الاضافية في المدارس الخاصة لا تقع على عاتق وزارة التربية ، فالرخص تعطى لتلك المدارس" بعد الاطلاع على بناء المدارس والمرافق الخاصة بالعملية التعليمية فقط"، وغير ذلك من مرافق او مسابح او ملاعب تعد اشياء خاصة بمستوى كل مدرسة وما تقتضيه من شهرة وتحقيق الربح من خلال جذب الطلبة و اولياء الامور اليها .

المهم في الامر الان اغلاق تلك المسابح والتأكد مستقبلا ان تكون حاصله على ترخيص وخاضعة لجميع الشروط التي تضمن سلامة الطلبة وان تكون خاصة بفئة الطلبة كبار السن هذا ما قاله فريد الخطيب.

وفي معرض حديثه اشار الخطيب إلى انه تم الانتهاء من اعداد مسودة "تصنيف المدارس الخاصة الى اربعة او خمسة فئات" وان هذا التصنيف يتم حسب معاير ومؤشرات معينة تتضمن العديد من الشروط ، وبناء على هذا التصنيف يتم تحديد الرسوم الخاصة بكل فئة.

تابعو الأردن 24 على google news