jo24_banner
jo24_banner

الاتصالات بين السلطة واسرائيل في ادنى مستوياتها

الاتصالات بين السلطة واسرائيل في ادنى مستوياتها
جو 24 : تقهقرت العلاقة بين اسرائيل والسلطة وتراجعت الاتصالات على كافة الاصعدة عقب التهديدات التي اطلقها رئيس الحكومة الاسرائيلية نتنياهو ضد الفلسطينيين.

لكن اسرائيل هي التي قطعت الاتصالات وليس السلطة كما يقول المتحدث باسم الاجهزة الامنية اللواء عدنان الضميري لمعا. واضاف": العلاقة في ادنى مستوياتها سياسيا وامنيا واقتصاديا, وهم السبب في ذلك لان لديهم قرارات بالتنصل من كافة الاستحقاقات المترتبة عليهم".

وقال ": ان الجانب الفلسطيني لم يبادر لقطع اي اتصال. هم من يقطعوا ويبادروا لقطع العلاقات والاتصالات خارقين بذلك كل الاتفاقيات... وفيما يتعلق بنا فان المصلحة الوطنية هي التي توجه بوصلتنا في الاتصال او الانقطاع".

وانتقد الضميري الجانب الاسرائيلي الذي اتهم القيادة الفلسطينية بالمسؤولية عن عملية اذنا جنوب الخليل التي اسفرت عن مقتل شرطي . مضيفا": هم يتهمونا عن اي عمل حتى لو كان كارثة طبيعية, فاذا كان الامن الاسرائيلي هو المسيطر على منطقة ج وليس لديه معلومات حول الموضوع واتهامهم لنا دون دليل هو شكل من اشكال العنصرية".

وحول ما اذا كانت عملية جنوب الخليل ناتجة عن عمل اجرامي, قال الضميري ": هذا مفتوح على كل الاتجاهات". وحذر الجانب الاسرائيلي من الارهاب اليهودي الذي ينفذه المستوطنون وقال انه يشكل تحديا للاسرائيليين".

واضاف": اذا لم يتداركوا الموقف فانهم سيكتوون بنار الارهاب اليهودي والاجرام داخل اسرائيل ". معا
تابعو الأردن 24 على google news