jo24_banner
jo24_banner

"كير": الأردنيون "مدينون" أكثر من السوريين.. صور

كير: الأردنيون مدينون أكثر من السوريين.. صور
جو 24 :

أحمد الحراسيس - كشف استطلاع أجرته منظمة "كير" على أسر سورية مقيمة خارج مخيمات اللاجئين، وأخرى أردنية، إن معدل انفاق الأسرة السورية ضمن عينة الدراسة وصل 297 دينارا أردنيا، فيما وصل معدل انفاق الأسرة الأردنية 268 دينارا.

وبحسب ما أوضحت مديرة مكتب المنظمة العالمية في عمان، سلام كنعان، فإن عينة الدراسة الإجمالية كانت 384 أسرة، منها 124 أسرة لجأت حديثا للأردن، و 139 أسرة لجأت للأردن منذ بداية الأزمة السورية، و121 أسرة أردنية معرضة للخطر ضمن المجتمعات المضيفة للاجئين السوريين.

وأضافت كنعان، في مؤتمر صحفي أقيم صباح الخميس في فندق اللاندمارك، إن الدراسة أظهرت انخفاض معدل أعمال الأسر اللاجئة للأردن، حيث شكلت نسبة الأطفال والشباب نحو 53% من الأسر الداخلة في الدراسة، ما يشير إلى ان مجتمع اللاجئين أصبح فتيّا أكثر.

وأشارت الدراسة إلى ان 89% من الأسر السورية "مديونة" بمعدل 573 دينارا على الأسرة، مقابل 85% من الأسر الأردنية "مديونة" بمعدل 1235 دينارا على الأسرة.

وبحسب كنعان، فإن متوسط الإنفاق الشهري على الطعام للأسر السورية بلغ 90 دينارا، فيما بلغ الإنفاق الشهري للأسر الأردنية على الطعام 125 دينارا، وأوضحت في ذات السياق إن 89% من الأسر السورية تحصل على قسائم طعام خاصة بهم.

وأكدت كنعان أن الحكومة الأردنية التزمت بتقديم الخدمات لجميع المقيمين على أراضي المملكة، سواء كانوا أردنيين أو لاجئين.


..

..

..

..

.

تابعو الأردن 24 على google news