2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"الأمة" يحذف "من أين لك هذا " ويؤجل الكسب غير المشروع

الأمة يحذف من أين لك هذا  ويؤجل الكسب غير المشروع
جو 24 : أقر مجلس الأمة بشقيه النواب والاعيان في جلسة ترأسها رئيس مجلس الأعيان عبد الرؤوف الروابدة، بنوداً في قانون الكسب غير المشروع، كما جاء من مجلس الأعيان، بحذف عبارة (من أين لك هذا) من اسم المشروع.

وظهر الخلاف بين غرفتي التشريع اذ رفض الأعيان سابقاً اﺿﺎﻓﺔ ﻋﺒﺎرة "ﻣﻦ أﻳﻦ ﻟﻚ هذا" إﻟﻰ اﺳﻢ اﻟﻘﺎﻧﻮن، وهو ما تم خلال الجلسة الخميس حين أيد قرار الأعيان (118) عضوا من أعضاء مجلس الأمة، كما خالف مجلس الأعيان ما ورد في مشروع الحكومة بخصوص تسمية دائرة الكسب غير المشروع، وأن تبقى دائرة إشهار الذمة المالية، وهو ما أقره مجلس الأمة في جلسته المشتركة.

وبعد حديث نيابي عن خطأ ورد في جدول اعمال الجلسة المشتركة ويتعلق بقائمة الأشخاص الخاضعين لأحكام مشروع القانون وتشمل رئيس الوزراء والوزراء، ورئيسي مجلسي الاعيان والنواب وأعضاء المجلسين، والقضاة، ورؤساء المؤسسات الرسمية العامة المدنية والعسكرية، وأمين عمان وأعضاء مجلس الأمانة ورؤساء المجالس البلدية، وغيرهم من الموظفين الحكوميين.

وقرر رئيس مجلس الاعيان عقد الجلسة المشتركة يوم الاثنين القادم، على أن تعقد اللجنتين القانونية في النواب والأعيان اجتماعاً الاحد بهدف الاتفاق على الجهات المشمولة بالقانون.
تابعو الأردن 24 على google news