jo24_banner
jo24_banner

مهرجان ''الكرامة'': ما يتعرض له الاقصى ما هو الا امتداد للفساد

مهرجان الكرامة: ما يتعرض له الاقصى ما هو الا امتداد للفساد
جو 24 : أقامت جماعة الاخوان المسلمين/ الطيبة، عصر اليوم مهرجان "الكرامة على عتبات الأقصى الثاني"، بمشاركة فاعلة من أهالي وشخصيات المنطقة، برعاية أمين عام حزب جبهة العمل الاسلامي حمزة منصور.

وألقى كلمة الحركة الإسلامية الدكتور عامر توفيق القضاة، وقال: "اننا في الحركة الاسلامية سنعلنها ان يوم الكرامة هو يوم الوطن يوم التحام الشعب بالارض والسلاح في مواجهة المشروع الصهيوني الغاشم".
وأضاف: "إننا في يوم الارض نجدد حبنا لارض فلسطين ونسال الله عز وجل ان يجمعنا في ساحاته محررين".

وأكد المراقب العام السابق لجماعة الاخوان المسلمين سالم الفلاحات رئيس اللجنة العليا للاصلاح ان ما يتعرض له المسجد الاقصى من تهويد واستباحة لساحاته من قبل المستوطنين وما يجري فيه ما هو الا امتداد للفساد ونتيجة له.
مشددا على ان "طريق الانتصار لا تكون بالخطابات ولا بالاستنكار بل يكون بالقيام بواجبنا تجاه القدس والاقصى ، ولن يتحرر الاقصى ما لم تتحرر الشعوب العربية وتملك كلمتها ورأيها ودورها الريادي".

وقال الدكتور أحمد نوفل في كلمة مقتضبة له: "ان اخواننا في فلسطين ثم في الشام يستصرخون الامة الاسلامية يدعونكم لتحقيق الكرامة في نفوسكم ثم في ارضكم لتكون كرامة شعب وامة وليست ذكرى". داعيا الى "ابتكار اساليب جديدة حديثة تواكب ما يحدث في الاقصى من تهويد للوقوف في وجه المشروه والمخطط الصهيوني الذي اطلقه كيري ومهد له".

بدوره القى الشاعر الدكتور أيمن العتوم قصائد شعرية الهبت مشاعرالجماهير بالهتاف تمجيدا ليوم الكرامة.

من جانب قال رئيس حراك جنوب عمان للاصلاح موسى الوحش قال: "اننا نستغل هذه الذكرى الغالية على قلوبنا لاعلان حراك جنوب عمان للاصلاح .. لان الكرامة كرامة امة وكرامة شعب وكرامة مقدسات". مؤكدا على ان الحراك مستمر حتى اجتثاث الفساد "لان الكرامة تحتم علينا ان نقف في وجه الفساد اكراما ووفاءا لدماء الشهداء الذين ضحوا بارواحهم".

وتخلل المهرجان فقرات إنشاديّة وفنية بمشاركة فرقة البراء الفنية والشاعر الشعبي أ. إيّاد قزاز.

يذكر أن المهرجان يقام للسنة الثانية على التوالي في منطقة الطيبة ويهدف إلى التذكير بمناسبتين عزيزتين هما ذكرى معركة الكرامة الخالدة وذكرى يوم الأرض .


(السبيل)
تابعو الأردن 24 على google news