jo24_banner
jo24_banner

الزراعة: تعويضات حرائق المزارع ليست من اختصاصنا.. والرواشدة: الخطر الاكبر من "اسرائيل"

الزراعة: تعويضات حرائق المزارع ليست من اختصاصنا.. والرواشدة: الخطر الاكبر من اسرائيل
جو 24 : محمود الشمايلة_ اكد الناطق الرسمي لوزارة الزراعة الدكتور نمر حدادين ان الوزارة اتخذت كافة الاجراءات الضرورية لحماية المزارعين ومزارعهم من خطر نشوب الحرائق التي تشتد في فصل الصيف.

وبين حدادين jo24 ان وزارة الزراعة سارعت الى تحذير المزارعين من خلال اجراء حملات توعية لإزالة الاعشاب الضارة المعرضة بشكل كبير لخطر الحرائق، وانه تم تحريك كافة اليات الوزارة ووضعها تحت خدمة المزارعين وخاصة مناطق الاغوار المحاذية للجانب "الاسرائيلي".

وأوضح حدادين ان قضية دفع التعويضات للمزارعين عن الاضرار الناتجة من امتداد الحرائق من الجانب الاسرائيلي ليس من اختصاص وزارة الزراعة وانما يتم عن طريق محامي المزارعين بالتنسيق مع وزارة الخارجية المخولة بمخاطبة الجانب الاسرائيلي، وان دور الوزارة يتركز على حملات التوعية وازالة الاعشاب الجافة بين الحدين وتواجد المرشدين الزراعين في خدمة المزارع.

وفي نفس السياق طالب رئيس الاتحاد العام للمزارعين المهندس عودة الرواشدة ان تتحمل وزارة الزراعة كافة مسؤولياتها في الحفاظ على ما تبقى من روح للمزارع الاردني والوقوف الى جانبه وصون حقوقه.

وقال الرواشدة لjo24 ان الخطر الاكبر للمزارعين يتمثل من الجانب الاسرائيلي باصطناع الحرائق كل عام والتي تمدد الى مزارعنا وتأتي على حرقها دون رادع قانوني او اخلاقي، واكد ان الاتحاد يضم صوته الى صوت المزارع ونخاطب الجهات الحكومية الذي يرعى القطاع الزراعي بالوقوف الى جانبه وحمايته.
تابعو الأردن 24 على google news