jo24_banner
jo24_banner

فينجر ينضم للمطالبين بالتكنولوجيا في الملاعب

فينجر ينضم للمطالبين بالتكنولوجيا في الملاعب
جو 24 : صب المدرب الفرنسي "آرسن فينجر" جام غضبه على الحكم "كاساي" الذي أدار مباراة إنجلترا وأوكرانيا لعدم احتسابه "هدفاً" صحيحاً لمصلحة الأخير قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بـ20 دقيقة، مشيراً إلى إلغاء الهدف "غير مسار" المباراة وأثر على النتيجة التي حسمها الإنجليز بهدف لمهاجمهم العائد من الإيقاف واين روني.
وطالب فينجر الاتحاد الدولي بضرورة استخدام التكنولوجيا الحديثة على خط المرمى، وذلك لأن حكم الخط لم يُعط الإضافة للعبة ولا حتى المساعدة للحكم، مستشهداً بهدف اللاعب الأوكراني ديفتش في مرمى إنجلترا.

وقال فينجر أثناء تحليله للمباراة على قناة الجزيرة الرياضية "أنا مقتنع تماماً بأهمية الاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة على خط المرمى، ولست وحدي من يُطالب بتنفيذ تلك الفكرة، فهناك الكثير من المدربين يُطالبون منذ سنين بالاعتماد على التكنولوجيا لأن أخطاء الحكم على خط المرمى دائماً ما تغير مصير فرق منتخبات".

وتابع "ما حدث لأوكرانيا ظُلم واضح لأن الكرة تجاوزت خط المرمى، ولا ننسى أن هذا الخطأ حرم أوكرانيا من نتيجة إيجابية كانت كفيلة بمنحهم الترشح للدور ربع النهائي، كما أن التعادل كان سيحفز اللاعبين لإضافة هدف ثاني، لذا أرى من الضروري أن يعتمد الاتحاد على التكنولوجيا حتى يضيع مجهود الفرق بخطأ بشري".

وعنف حكم الخط قائلاً "لا أفهم كيف سمح الحكم لنفسه الوقوف في هذا المكان، إنه تواجد في المكان الخطأ، وبالتالي صعب الأمور على نفسه ولم يشاهد الكرة بشكل صحيح".

الجدير بالذكر أن فينجر سبق وتحدث من قبل عن أهمية الاستعانة بالتقنية الحديثة في الملاعب، حيث كانت المرة الأولى عندما حُرم المنتخب الإنجليزي من هدف صحيح للامبارد في مباراة الدور ثمن النهائي لمونديال 2012، والمرة الثانية كانت بعد انتهاء مباراة الدور نصف النهائي لكأس إنجلترا التي جمعت تشيلسي وتوتنهام التي أحتسب خلالها هدف مشكوك في صحته لـماتا.goal
تابعو الأردن 24 على google news