jo24_banner
jo24_banner

أبو مرزوق في غزة الاثنين

أبو مرزوق في غزة الاثنين
جو 24 : قال يوسف رزقة، المستشار السياسي لرئيس حكومة غزة إسماعيل هنية، إن نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، موسى أبو مرزوق، سيصل إلى غزة غدا الإثنين للمشاركة في اجتماعات المصالحة مع وفد حركة "فتح" وبقية فصائل منظمة التحرير الفلسطينية.

ومن المقرر وصول وفد الضفة الغربية إلى غزة خلال اليومين القادمين، لبحث تحقيق المصالحة بتكليف من اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح.

ويضم الوفد مسئول ملف الحوار الوطني في فتح عزام الأحمد والنائب المستقل مصطفى البرغوثي وأمين حزب الشعب بسام الصالحي، والأمين العام للجبهة العربية الفلسطينية جميل شحادة، ورئيس تجمع الشخصيات المستقلة في الضفة الغربية منيب المصري.

وأجرى الأحمد اليوم مباحثات مع وزير الخارجية المصري نبيل فهمي لاطلاعه على جهود تنفيذ تفاهمات المصالحة.

وأعرب رئيس وزراء الحكومة في غزة إسماعيل هنية في وقت سابق اليوم، عن الترحيب بوفد الضفة الغربية إلى غزة، مؤكدا على الالتزام بتفاهمات المصالحة الموقعة في القاهرة والدوحة والعمل والشراكة لتنفيذ ملفاتها الخمسة كرزمة واحدة.

وجاء تمسك هنية بتنفيذ تفاهمات المصالحة ضمن اتفاق رزمة واحدة بعد تصريحات للرئيس محمود عباس أول أمس الجمعة، قال فيها إن مباحثات الوفد المتجه إلى غزة تستهدف معرفة موقف حماس من إجراء الانتخابات العامة.

ولوح عباس في مقابلة مع صحيفة "المصري اليوم" المصرية بأنه "إذا رفضت حماس الانتخابات سيكون لنا قرارات، ونعود للمجلس المركزي وهو البرلمان الفلسطيني العام ليقول كلمته نهاية الشهر الجاري".

(وكالات)
تابعو الأردن 24 على google news