jo24_banner
jo24_banner

الخطيب: الأردن لن يستطيع حماية الأقصى وحده

الخطيب: الأردن لن يستطيع حماية الأقصى وحده
جو 24 : عبر الشيخ كمال الخطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية عن أمله بتحقيق المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس، رغم المعيقات التي وضعتها السلطة لإتمامها.

وقال الخطيب في تصريح لـ "الرسالة نت" مساء الاثنين، إن (إسرائيل) تستغل الانقسام الفلسطيني في استكمال مشاريعها التهويدية بحق المقدسات، وكذلك فإن الواقع العربي المضطرب الذي يمثل نقطة ضعف للأمة يساعدها في ذلك.

وأضاف: "إتمام المصالحة واجب وطني لحماية المسجد الأقصى والمدينة المقدسة"، داعيًا الفصائل الفلسطينية إلى إنهاء الانقسام وتطبيق ملفاته كافة.

وتابع الخطيب: "الأفق المسدود في المفاوضات وتعنت الإسرائيليين، دفع السلطة للتوجه للمصالحة كورقة ضغط على الاحتلال لكنها غير جادة بذلك"، على حد قوله.
ومن المقرر أن يصل وفد المصالحة غدًا الثلاثاء برئاسة عزام الأحمد إلى غزة، من أجل تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في القاهرة والدوحة.

وفي سياق آخر، فقد قال الخطيب إن الأردن وحده لن يستطيع حماية الأقصى والمقدسيين، مشيرًا إلى أن الأقصى والقدس يمثلان مسئولية تاريخية للأمة، وأضاف: "والتاريخ لن يسامح المقصرين في حق المقدسات".

وأكد أن الممارسات (الإسرائيلية) بحق المقدسات سيدفعها لتجاهل موقف الأردن بشأن القدس، موضحًا أن الأردن بحاجة إلى حاضنة عربية وإسلامية لمساندتها في حماية الأقصى.
تابعو الأردن 24 على google news