jo24_banner
jo24_banner

الاردن وفلسطين توقعان اليوم على اتفاقيات جديدة

الاردن وفلسطين توقعان اليوم على اتفاقيات جديدة
جو 24 : كشف وزير الزراعة المهندس وليد عساف لـ معا أنه سيتم التوقيع على اتفاقيات جديدة مع الجانب الاردني اليوم الاربعاء، تستهدف المضي قدما في مجال التنمية الزراعية، وتسهيل تسويق المنتجات الزراعية الفلسطينية إلى الخارج.

وقال عساف إن الاتفاقيات المقرر توقيعها تتعلق ببروتوكولات حول تسويق المنتجات الفلسطينية، وبحث سبل التعاون في مجالات الابحاث الزراعية، وتنظيم قطاع التبادل التجاري الزراعي.

وأضاف لـ معا أن الاردن يعد المنفذ الوحيد المتاح امام الفلسطينيين بالنسبة للاسواق العربية والعالمية، ومن خلال توقيع هذه الاتفاقية سيتم دعم المنتج الوطني والمزارع ما يعزز صمود المواطن في ارضه.

وفيما يتعلق باستراتيجية القطاع الزراعي "صمود وتنمية" ضمن خطة التنمية الوطنية للأعوام 2014-2016، قال عساف إن الخطة ترتكز على احداث تمنية شاملة قي القطاع الزراعي، وتنفيذ عدد كبير من المشاريع، اعادة بناء كل ما دمره الاحتلال والمستوطنين، وزيادة الكفاءة الفلسطينية الزراعية على المنافسة الدولية.

وأضاف أن الخطة تشمل ايضا، زيادة كميات المياه المتاحة امام المزارعين، وتوفير الخدمات الاساسية لقطاع الزراعة من خلال شق الطرق واعادة تاهيل الاراضي، واستكمال بنية المختبرات الزراعية، وتوفير بيئة قانونية من خلال صندوق التأمينات والمخاطر.

وحول الانتاج الزراعي الحالي، أوضح وزير الزراعة لـ معا أن انتاج المحاصيل الزراعية الربيعية والصيفية جيد وعلى ما يرام وهناك استقرار بكمياته ومعدلاته.

وأشار إلى أن استقرار الانتاج الزراعي يساهم باستقرار اسعار السوق للمستهلك الفلسطيني.معا
تابعو الأردن 24 على google news