jo24_banner
jo24_banner

عبيدات: مؤتمر العمارة يعرض أحدث مبتكرات العلوم الهندسية "صور"

عبيدات: مؤتمر العمارة يعرض أحدث مبتكرات العلوم الهندسية صور
جو 24 :

أعلنت نقابة المهندسين وجامعة عمان الأهلية عن تفاصيل المؤتمر الأردني الدولي الأول للعمارة والتصميم "الواقع وتحديات المستقبل" تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في الفترة من 29-30 الشهر الجاري في رحاب الجامعة.

وأكد نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب المهندس عبدالله عبيدات ان المؤتمر سيعرض أحدث ماتوصلت اليه العلوم الهندسية المتعلقة بالتصميم والبناء وخاصة مايتعلق ب "نمذجة أنظمة البناء".

وأضاف في مؤتمر صحفي مشترك عقده امس مع رئيس الجامعة الدكتور صادق حامد ان من شأن تطبيق نمذجة أنظمة البناء والتي تمكن المهندس من الاطلاع على تصميم البناء قبل تنفيذه توفير الوقت والجهد والكلفة التي يحتاجها البناء وتلافي أية أخطاء او تعديلات قد يحتاجها البناء بعد تنفيذه.

وأشار الى ان النقابة بدأت منذ نحو أربع سنوات بالاهتمام بهذا الموضوع من خلال الدورات التي تعقدها للمهندسين من خلال مركز التدريب التابع للنقابة.

ومن جانبه قال رئيس الجامعة الدكتور صادق حامد ان المؤتمر هو الاول من نوعه مجالات التصميم وسيكون مميزا في نسخته الاولى بكل مافي الكلمة من معنى.

وأكد على أهمية إدخال تخصص نمذجة أنظمة البناء في البرامج التدريسية لكليات الهندسة، مشيرا الى ان الجامعة تجري اتصالات مع جامعات عريقة لهذا الغرض.

ومن جانبه قال رئيس شعبة الهندسة المعمارية في النقابة المهندس بشار البيطار ان الشعبة ركزت على الشراكة مع القطاع الاكاديمي؛ لان الجامعات هي التي تصنع المهندس.

وأضاف ان المهندس الاردني والمعماري يتمتع بسمعة متميزة عربيا وعالميا والهدف من عقد المؤتمر المحافظة على هذا التميز وتطويره.

رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور ناصر ابو عنزة قال ان 27 دولة عربية واجنبية ستشارك في المؤتمر من خلال الاوراق العلمية ولجان التحكيم العلمية.
وأضاف ان المؤتمر سيناقش 43 ورقة علمية يساهم في تقديمها عشرة متحدثين رئيسيين.

اما الامين العام المساعد لنقابة المهندسين م.محمد ابوعفيفة فاشار الى ان النقابة ستعقد المزيد من الدورات في مجال نمذجة انظمة البناء الحاسوبية والتي تمكن المهندس من السيطرة على واقع البناء ومحاكاة المبنى قبل تنفيذه.
ويناقش العديد من المحاور آخر المستجدات العلمية والتقنية في مجال العمارة والتصميم، ابرزها التصميم البيئي المستدام، أثر العرب في العمارة والتصميم، الحفاظ على التراث المعماري وفنونه، أثر تطور اساليب التعليم على التصميم، أثر التكنلوجيا الحديثة على العمارة والتصميم، التخطيط والتصميم الحضري، اضافة الى القيم الجمالية في التصميم والعمارة.

كما يقام على هامش المؤتمر معرض لاهم اعمال طلبة العمارة والتصميم في الجامعات، ومعرض فني لكبار الفنانين الاردنيين والعرب في جالري راس العين.


..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..


.




(السبيل- محمد محيسن)
تابعو الأردن 24 على google news