2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

أنجلينا جولي تتبرع بـ 100 ألف دولار للآجئين سوريين

أنجلينا جولي تتبرع بـ 100 ألف دولار للآجئين سوريين
جو 24 :

تبرعت سفيرة النوايا الحسنة والممثلة الأمريكية أنجلينا جولي بمبلغ ١٠٠ ألف دولار لمساعدة اللآجئين السوريين. ويأتي هذا التبرع في اليوم العالمي للآجئين الذي يحتفل به العالم بتاريخ ٢٠ حزيران من كل عام.

وفي بيان عممته على وسائل الإعلام الأربعاء، أشارت "جولي" - العاملة في اطار مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين -إلى أن حوالي 4.3 مليون إنسان فروا من منازلهم في العام الماضي وحده.

وحسب قولها فانه لا زال هناك حتى الان في العالم 2.7 مليون لاجئ افغاني و12 مليون شخص لا يحملون أية جنسية. واضافت جولي ان عدد الاشخاص النازحين قسرا من ديارهم تجاوز 4.2 مليون للعام الخامس على التوالي - بحسب تقرير نشرته وكالة الأنباء الفرنسية.

وقالت الممثلة الأمريكية:" للأسف فان عدد الاشخاص النازحين قسرا يزداد كل عام أكثر من الحلول لهذه المشكلة، مؤكدة ان "لهذه القضية ليس جانب انساني فقط ، بل وجانب سياسي ايضا يجب ان يأخذ بعين الاعتبار".

وكانت "جولي" سجلت شريط فيديو تبلغ مدته ٣٠ دقيقة في ذكرى اليوم العالمي لشؤون اللآجئين تحث فيه العالم على مساعدة اللآجئين. ويأتي هذا العمل الخيرى ضمن فاعلية النجمة الأمريكية لمساعدة اللآجئين والمضطهدين حول العالم وتبرعاتها لمنظمات دولية وخيرية وتوجيه الدعوات لزملائها في الوسط الفني لكي يحذوا حذوها ويتبرعوا بالمال والوقت من أجل القضايا الإنسانية النبيلة.

"جولي" بكت خلال مقابلة تلفيزيونية على إحدى الفضائيات التركية مطلع الشهر الجاري على ما يحدث في سوريا عندما شاهدت عدد من صور أطفال سوريا المقتولين في الأحداث هناك. (وكالات)

تابعو الأردن 24 على google news