jo24_banner
jo24_banner

شباب البادية الجنوبية: سحب الاجهزة الامنية ورحيل حكومة النسور

شباب البادية الجنوبية: سحب الاجهزة الامنية ورحيل حكومة النسور
جو 24 : استنكر بيان صادر عن شباب البادية الجنوبية القوة الامنية المفرطة التي في التعامل مع الاحداث التي تشهدها معان.

وندد البيان بالتعتيم الاعلامي على اوضاع معان الامنية التي اسفرت عن مقتل مواطن برصاص الامن.

وأضاف البيان الذي نشرته صحيفة السبيل "وزادت الحكومة في تصفية بعض ابناء الوطن جسديآ بغير حق بحجة فرض الامن والامان الذي لا يعرف له الوطن طريق بوجود الأدارات الفاسدة في اجهزة الدولة".

واكد البيان "خرج منذ أكثر من سنة اغلبية شباب محافظة معان ومناطقها لواء الحسينية ولواء الجفر وقضاء المريغة ولواء القويرة وقضاء أذرح وغيره من المناطق للمطالبة بحق العيش الكريم في وطنهم حق العمل - على عدة فترات زمنية يذكرها الجميع ويتم في اثناء الاعتصام السلمي صرف وعود كاذبة لهم من قبل وزراء في الحكومة وغيرة من مدراء شركات ضمن اختصاص جنوبنا .. وبتاريخ 24 / 6 / 2013م فضت قوات من الدرك اعتصام لأبناء البادية الجنوبية /لواء الجفر أمام احدى الشركات الكبرى ضمن اختصاصها بالقوة وقامت بقمع المعتصمين واعتقال البعض منهم.. وفضت اعتصام اخر بمركز محافظة معان للشباب العاطلين عن العمل وبطريقة غاشمة واعتصام لشباب البادية الجنوبية /لواء الحسينية على الطريق الصحراوي طالبوا في حق العمل في الوطن" وفق البيان.

وطالب البيان بسحب الاجهزة الامنية من معان ورحيل حكومة د.عبدلله النسور.

واشار البيان " وان لهذا الامر لخطير وان ما لا يحمد عقباه اذا زاد الامر عن حده وننصح الجميع الضغط على الحكومة لسحب القوات من داخل المدينة ومناطقها لتجنب ما لا يتوقعه أحد ".
تابعو الأردن 24 على google news