jo24_banner
jo24_banner

مسيرة إربد: ''دم المعاني حرام'' (صور)

مسيرة إربد: دم المعاني حرام (صور)
جو 24 :

طالبت تنسيقية حراك محافظة اربد على لسان الأستاذ احمد ذينات، النظام الأردني بتحقيق الإصلاح والكف عن ملاحقة أحرار البلد الذين يطالبون بالحرية والكرامة.

وطالب أيضا خلال مسيرة إصرار 17 شارك بها المئات من المواطنين وانطلقت من أمام مسجد صلاح الدين الأيوبي في منطقة حي التركمان بإربد عقب صلاة الجمعة، برفع القبضة الأمنية عن الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وقال ذينات إن "النظام لا يريد بالإصلاح"، متسائلاً: "إذا كان النظام يريد الإصلاح فلماذا لا يزيح الشخصيات التي تقف أمام الإصلاح؟".

واكد المشاركون في المسيرة على مواصلة الحراك حتى تحقيق كافة مطالب الشعب من تعديلات دستورية وحكم الشعب نفسه بنفسه.

واستنكر المشاركون ما حدث في مدينة معان، مطالبين الأجهزة الأمنية الكف عما وصفوه بـ"ملاحقة المواطنين وهدر الدماء".

وحمل احد المشاركين لافتة عبر فيها عن تضحيته بنفسه حتى الموت في سبيل الحفاظ على كرامته، وكانت العبارة "اذا كان كفني ثمنا لكرامتي لن أتردد".

ومن ابرز العبارات التي هتف المشاركون بها "ثورة ثورة باستمرار على الفاسد والسمسار" ، "ثورة شعبية حتى ننال الحرية" ، "من اربد تحية لاهل معان الابية"، "اهل معان اهل الاحرار لاجل الحرية ثوار"، "لا للقبضة الامنية"، "قربت معان تثور.. وليش تضرب بالبارود.. روح تشاطر على اليهود"، "ودوا الدرك على معان.. والحرامية في عمان"، "دم المعاني حرام.. وين الامن والأمان"، "شعب الاردن مش خرفان" وغيرها من الهتافات مرتفعة السقف.

 

..

 

..

 



"السبيل"
تابعو الأردن 24 على google news