jo24_banner
jo24_banner

فلسطين جاهزة للانضمام للانتربول وبانتظار قرار سياسي

فلسطين جاهزة للانضمام للانتربول وبانتظار قرار سياسي
جو 24 : استأنفت القيادة الفلسطينية طرق أبواب المؤسسات الدولية بتوقيع الرئيس على طلبات الانضمام لـ15 منظمة ومعاهدة دولية في الأمم المتحدة مطلع نيسان الجاري.

وتعتبر منظمة الشرطة الدولية "الإنتربول" أحد أهم المنظمات التي يمكن لدولة فلسطين الانضمام اليها ضمن 63 مؤسسة وهيئة دولية يمكن الحصول على عضويتها بعد الاعتراف بفلسطين دولة غير كاملة العضوية في الجمعية العامة للامم المتحدة.

وفي هذا السياق، أكد مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة المخدرات والجريمة العميد يوسف عزرائيل، في حديث لوكالة معا جاهزية الشرطة الفلسطينية التامة للانضمام للشرطة الدولية لكنهم بانتظار القرار السياسي للتقدم بطلب الانضمام والحصول على عضوية منظمة شرطة دولية.

وأنشئت منظمة الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول" عام 1923 وتضم قوات الشرطة من 190 دولة، ومقرها الرئيسي في مدينة ليون بفرنسا.

وأشار عزرائيل انه في حال اعطت القيادة السياسية توجيهاتها لنا للانضمام سنقوم فورا بتقديم الطلب المعد والجاهز لدى وزارة الداخلية للحصول على عضوية منظمة الشرطة الجنائية.

ولفت الى أن الحصول على العضوية بحاجة الى موافقة ثلثي الدول الاعضاء في المنظمة، مشيرا الى ان ذلك ليس بالصعب حصول فلسطين على العضوية.

وأكد اهمية انضمام فلسطين لهذه المنظمة بهدف ملاحظة المجرمين في الخارج والحد من الجريمة.
تابعو الأردن 24 على google news