2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

جامعة الحسين..حذر شديد.. و غياب جماعي لطلابها "صور"

جامعة الحسين..حذر شديد..  و غياب جماعي لطلابها  صور
جو 24 :

محمود الشمايلة- لو انها تنطق لقالت "كان هنا يوما اقدام تخطو فوق ارصفتي ومدرجاتي".. جامعة الحسين بن طلال في محافظة معان تشكو من وحشتها لطلبتها وروادها.

رغم اعلان رئيس بلدية معان ماجد الشراري انهاء حالة العصيان المدني وعودة الحياة شيئا وشيئا الى طبيعتها الا ان الحذر ما زال يسود ارجاء المحافظة وتجلى ذلك واضحا في جامعة الحسين التي تكاد تخلو من اي مظهر من مظاهر الحياة التعليمية وشهدت غيابا جماعيا لطلبتها سواء من طلاب المحافظة نفسها او الطلاب الوافدون اليها من المحافظات الاخرى.

لم تكن هذه المرة الاولى التي تتوقف فيها جامعة الحسين عن الدراسة حيث شهدت في السنوات السابقة احداثا مؤسفة ادت الى تعليق الدوام اكثر من مره ما اثر بشكل كبير على سير العملية التعليمية في الجامعة وشكل ارباكا كبيرا للطلاب وتحصيلهم العلمي.

وكانت الجامعة شهدت السنة الماضية اكثر حدث مأساوي في تاريخ الجامعات الاردنية حسبما صرحت به حملت "ذبحتونا " في تقريرها السنوي عن العنف الجامعي، حيث ادى تبادل اطلاق العيارات النارية اثناء احد الاحتفالات التي تقيمها الجامعة الى وفاة 4 اشخاص مما ادى الى تعليق الدوام استمر اكثر من اسبوعين وفتح تحقيق موسع بالقضية.

وشهدت ايضا محافظة معان في الايام الماضية اضطرابات واحتجاجات عقب وفاة الشاب "قصي الاممي" اثناء اشتباك قوات الدرك مع مجموعة من الاشخاص، مما دفع الطلاب ايضا الى عدم التوجه الى الجامعة خوفا من الاحداث الجارية.

وكان رئيس جامعة الحسين بن طلال الدكتور طه العبادي صرح في وقت سابق لـjo24 عدم تعليق الدوام واقتصر الامر فقط على تأجيل الامتحانات الى اشعار آخر . 

..

 

..

 

..

 

..

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير