jo24_banner
jo24_banner

بلتاجي: إجراءات تنظيمية وخدمية في القويسمة وخريبة السوق

بلتاجي: إجراءات تنظيمية وخدمية في القويسمة وخريبة السوق
جو 24 : وجه امين عمان عقل بلتاجي بايجاد حلول مرورية في القويسمة وابو علندا والجويدة، ومعالجة المياه العادمة في حي الباير، والاسراع في إزالة تجمعات الأخشاب غير المرخصة الواقعة على طريق الحزام ابو علندا.

واكد ان الأحياء تعتبر روح المدينة ولها قيمة مضافة في العمل البلدي، وان التنمية المجتمعية تقع ضمن محاور ومنظومة عمل الامانة للمرحلة الحالية والمستقبلية.

جاء ذلك خلال جولة شاملة في المنطقة مساء أمس سبقها تفقده لسير العمل في اقسام مديرية المنطقة التي دعا موظفيها الى بذل مزيد من الجهد والعطاء لخدمة العاصمة ومواطنيها على الوجه الاكمل.

كما التقى لجان احياء (الجويدة، ام نوارة، والمعادي) بحضور كل من رئيس اللجنة المحلية للمنطقة تيسير الحنيطي وعضوي مجلس الامانة يوسف ابو غليون ورانية الكوز ، ومدير المنطقة المهندس محمد الطيطي.

كما وجه بلتاجي بعمل دراسة تنظيمية شاملة لحي نزهة القويسمة من حيث التنظيم التجاري والصناعي والشوارع وتأهيل مداخلها، وإنشاء عبارات انبوبية ما بين النزهة والرجيب لمنع تراكم المياه العادمة في مجرى الوادي.

واعرب خلال لقائه اهالي النزهة في ديوان عشائر الجراوين عن استعداد الامانة في حال وجود قطعة ارض تابعه لها لتقديمها لاي نشاط يخدم المجتمع المحلي، مشيرا ان الامانة ستقوم خلال اليومين المقبلين بتعزيز عمال الوطن وزيادة أعداد الحاويات.

واضاف ان جميع المطالب من ايجاد احكام تجاري ضمن المخطط التنظيمي وتعزيز الانارة وايجاد متنفسات امام المواطنين واعمال بنى تحتية جميعها مطالب مشروعة.

وطالب الحنيطي برفع سوية النظافة وتنفيذ جزر وسطية وجدران استنادية وشبكات تصريف مياه الامطار وفتوحات للطرق وتعبيد وتعزيز اعمال الانارة، فيما طالب العضو ابو غليون بتنفيذ مدخل يتضمن شارع رئيسي مع جزيرة وسطية وارصفة وكندريين.

واستحداث ممرات بين الاحياء، وفتح ايصال الخدمات للحالات الانسانية، لافتا الى المشاكل المرورية التي تتسبب بها محلات الخردة نتيجة التعدي على الطريق العام.

وفي منطقة خريبة السوق وجاوا واليادودة جال امين عمان في شارعي سلامة البلوش والكفاح (الملاحم) واوعز بدراسة إجراء تعديل مروري لشارع سلامة البلوش بحيث يكون باتجاه واحد واستكمال اعمال الارصفة فيه.

واشاد عدد من المواطنين خلال الجولة التي رافقها فيها رئيس اللجنة المحلية للمنطقة جاسر شنان وعضو المجلس تمام العجالين ومدير المنطقة متعب الخوالدة، باجراءات الامانة التنفيذية الاخيرة بالمنطقة.

واستمع بلتاجي من المواطنين الى ابرز مطالبهم والتي تركزت غالبيتها على ايصال خدمات الصرف الصحي التي تقع خارج نطاق عمل الامانة ومسؤوليتها. واعدا بالتواصل مع الجهات المعنية بهذا الخصوص.

كما استمع في جولة شملت شوارع واحياء منطقة احد الى شرح من رئيس اللجنة المحلية منصور الدبايبة عن اعمال بنى تحتية وتوسعات يجرى تنفيذها في عدد من الطرق ومنها طريق المناخر وشارع خشافية الدبايبة وشارع درب الحاج.

وطالب الدبايبة بإجراء تحسينات وتعديلات مرورية لبعض الدواوير والشوارع، وتغيير صفة استعمال لبعض المواقع الى تجاري، وادخال بعض المواقع في المنطقة الى التنظيم ليتسنى للمواطنين الحصول على ايصال خدمات الماء والكهرباء كون المناطق غير المنظمة تكون غير معتمدة للحصول على ايصال الخدمات.

ووجه بلتاجي عقب إطلاعه على دوار الخشافية الشمالية سحاب والذي يربط بطريق درب الحاج ولكثرة وقوع الحوادث عليه نتيجة تنفيذه بطريقة خاطئة قديما بالاسراع بتنفيذ مقترح دوار او اشارة ضوئية، كما اوعز بدراسة إقتراح لايجاد بعض البؤر التجارية وبما يخدم واقع المنطقة واحتياجات المواطنين.
تابعو الأردن 24 على google news