jo24_banner
jo24_banner

المجلس الثقافي البريطاني يفتتح مؤتمر توكيد الجودة في التعليم "صور"

المجلس الثقافي البريطاني يفتتح مؤتمر توكيد الجودة في التعليم صور
جو 24 :

افتتح المجلس الثقافي البريطاني اليوم في الأردن المؤتمر الإقليمي "توكيد الجودة في التعليم" وذلك من ضمن أنشطة مشروع ربط الصفوف العالمي و يحضر يومي المؤتمر ممثلي من وزارات التربية والتعليم من فلسطين، مصر، لبنان، العراق، سلطنة عمان، اليمن والبحرين والدولة المستضيفة الأردن، وسيتم عرض تجربة تلك الدول في مجال توكيد الجودة في التعليم.

كما يستضيف المؤتمر مجموعة من المعلمين والمدراء المشاركين في جائزة المدرسة الدولية من الأردن، مصر، البحرين، ولبنان بحيث سيتم تقديم عرض تقديمية عن تجربة تلك المدارس وعرض أعمال الطلبة المشاركين في أنشطة جائزة المدرسة الدولية.

كما قدمت د بلسم معايطة رئيسة قسم توكيد الجودة من وزارة التربية والتعليم في الأردن عرض تقديمي للحضور عن وضع توكيد الجودة في الأردن.

وفي هذا الصدد تقول مي أبو حمدية، نائب مدير المجلس الثقافي البريطاني: "هذا المؤتمر سيفتح المجال أما المشاركين من الدول المختلفة للنقاش في أهمية إعداد طلابهم ليكون لهم دور منافس في الإقتصاد العالمي في المستقبل. وسيتم النقاش في واقع التحديات في الدول المشاركة وكيفية التغلب على المعوقات التي تواجه تطبيق نظام توكيد الجودة".

وأضافت أبو حمدية "أن الجديد الذي يناقشه المؤتمر هو دور جائزة المدرسة الدولية في تطوير العملية التعليمية الشاملة حيث تفتح آفاق جديدة تحتاجها العملية التعليمية في القرن الحادي والعشرين وخاصة التوجه نحو الإنجاز عوضاً عن التحصيل فقط.

يذكر أن جائزة المدرسة الدولية مفتوحة لكافة المدارس في العالم وتتركز على إيجاد شراكات فاعلة وتطوير مشاريع مشتركة ما بين المدراس المشاركة بحيث يتعزز الإبداع لدى الطلاب والمعلمين المشاركين .
ويبلغ عدد المدارس الفائزة بجائزة المدرسة الدولية من الأردن على مدى السنوات من 2009-2013 قد بلغ ثمانية مدارس ما بين مدارس حكومية وخاصة ومن مدارس وكالة الغوث ومدارس الثقافة العسكرية.


..

..

..

.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير