jo24_banner
jo24_banner

"المهندسين": تسجيل 2285 مهندسا من مختلف الإختصاصات

المهندسين: تسجيل 2285 مهندسا من مختلف الإختصاصات
جو 24 : صادقت الهيئة العامة لهيئة المكاتب الهندسية على التقرير السنوي عن اعمال الهيئة للعام الماضي خلال اجتماعها الذي عقد في مجمع النقابات المهنية.
واشار تقرير الهيئة الى انه تم تسجیل وإعادة تسجیل )٥٧( مكتباً وتم إلغاء تسجیل )٣١( مكتباً وشركة ھندسیــة وأصبح عدد المكاتب العاملة )١٢٤٠) مكتباً مقابــل )١٢١٦) مكتباً اي بارتفاع مقداره )٢%) عن عدد المكاتب والشركات العاملة في نھایة عام ٢٠١٣.

وعلى صعید تسجیل المھندسین لدى المكاتب الھندسیة اشار التقرير الى انه تم تسجیل (٢٢٨٥) مھندساً من مختلف الاختصاصات لدى المكاتب الھندسیة مقابل
)١٩٧٩) مھندساً في العام ٢٠١٣ بارتفاع نسبتة (١٥%)، كما تم إلغاء تسجیل )٢٣٨٦( مھندساً من المكاتب الھندسیة مقابل (٢٦٤٩) مھندساً في العام ٢٠١٣، أي بانخفاض نسبته (١٠%) حیث أصبح عـدد المھندسین العاملین لدى المكاتب )٧٥٠٦( مھندساً في ٣١/١٢/٢٠١٣.

وعلى صعید المخططات الھندسیة فقد بلغ مجموع مساحات المشاریع التي تم تدقیقھا (١٦.٩٨٩) ملیون متر مربع منھا (١٣.٤٧٢) ملیون متر مربع أبنیة مقترحة و(٣.٥١٧) ملیون متر مربع أبنیة قائمة بانخفاض اجمالي نسبته (٢%) عن عام ٢٠١٣ في مساحات الابنیة القائمة والمقترحة التي تم تدقیقھا في النقابة.
تابعو الأردن 24 على google news