jo24_banner
jo24_banner

تدني مستوى النظافة وتراكم النفايات في المفرق

تدني مستوى النظافة وتراكم النفايات في المفرق
جو 24 :

شكا مواطنون في المفرق والبادية الشمالية الغربية من تراكم ارتال النفايات في الشوارع والاحياء وحاجة مناطقهم الى حملة لرش البعوض والحشرات والتخلص من الروائح الكريهة.

وقالوا ان اللجان البلدية لا تقوم بواجبها المنوط بها، وابدوا استياءهم من المستوى المتردي للنظافة.

وقال مدير عام صحة محافظة المفرق الدكتور ضيف الله الحسبان ان تراكم النفايات في الشوارع والاحياء ينذر بأمراض وتلوث بيئي وصحي في حال بقاء الامر على ما هو عليه خصوصا في موسم الصيف وموجة الحر، مشيرا الى ان ذلك يزيد من أمراض الجهاز التنفسي والحساسية خاصة للاطفال وكبار السن.

وطالب الجهات المعنية بحل مشكلة تراكم النفايات، داعيا الى جمع النفايات على مرحلتين في المساء وخلال ساعات النهار اضافة الى رش الحاويات واماكن تراكم النفايات بالمبيدات الحشرية وعمل صيانة دورية للحاويات.

من جهته قال مدير بلدية المفرق المهندس هايل العموش ان البلدية وضعت خطة استراتيجية بالتشبيك مع الجهات الرسمية التي من شأنها الارتقاء بمستوى النظافة والسلامة العامة في المنطقة اضافة الى حملات نظافة شاملة في كل المناطق بالتعاون مع الجهات الرسمية والتطوعية ومؤسسات المجتمع المدني.

وبين العموش ان البلدية تسلمت 116 حاوية نفايات وماتورات رش لمكافحة الحشرات ومبيدات حشرية من منظمة الاغاثة والتنمية الدولية ما سيحل جزءا يسيرا من مشكلة النظافة، مشيرا الى حاجة البلدية الى ضاغطات لجمع النفايات ودعم مشروع تصنيع الحاويات.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير