jo24_banner
jo24_banner

الأسد يطلب من مؤيديه عدم إطلاق النار

الأسد يطلب من مؤيديه عدم إطلاق النار
جو 24 : طلب رئيس النظام السوري بشار الأسد، من مؤيديه عدم إطلاق النار تعبيراً عن الفرح بتقديمه طلب ترشحه لانتخابات الرئاسة المقررة في الثالث من يونيو/حزيران المقبل، بحسب وكالة الأنباء الرسمية (سانا).

ونقلت (سانا) عن الأسد قوله، إن مظاهر الفرح التي يعبر عنها مؤيدو أي مرشح لمنصب رئيس الجمهورية يجب أن "تتجلى بالوعي الوطني أولاً وبالتوجه إلى صناديق الاقتراع في الموعد المحدد ثانياً".

وأهاب الأسد بالمواطنين السوريين جميعاً "عدم إطلاق النار تعبيراً عن الفرح بأي مناسبة كانت خاصة ونحن نعيش أجواء الانتخابات التي تخوضها سوريا لأول مرة بتاريخها الحديث"، حسب تعبيره.

ولم توضح الوكالة الرسمية الوسيلة التي نقلت عنها قول الأسد، وفيما إذا كان بياناً صادراً عن رئاسة الجمهورية، أم تصريحاً صحفياً له.

وأعلن محمد جهاد اللحام، رئيس مجلس الشعب السوري (البرلمان)، اليوم الإثنين، أن المجلس تلقى من المحكمة الدستورية العليا طلب ترشح بشار الأسد، لمنصب رئيس الجمهورية في الانتخابات المقرر إجراؤها في الثالث من يونيو/ حزيران المقبل، بحسب (سانا).

وأضاف اللحام أن مجلس الشعب تلقى من المحكمة الدستورية العليا إشعاراً بأن بشار الأسد، من مواليد دمشق عام 1965، قدم للمحكمة اليوم الإثنين، طلباً أعلن فيه ترشيح نفسه لمنصب رئاسة الجمهورية مع الوثائق المرفقة.

ويعد الأسد، الذي تولى مقاليد الحكم في سوريا عام 2000، سابع مرشح محتمل يتقدم بأوراقه للمحكمة الدستورية التي تلقت منذ فتح باب قبول طلبات الترشيح في 22 أبريل/نيسان الجاري 6 طلبات بينهم سيدة، قبل أن يقدم رئيس النظام طلباً بترشحه لرئاسة البلاد لولاية ثالثة.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير