jo24_banner
jo24_banner

تواجد دركي داخل مبنى " الفوسفات" ..فيديو وصور

تواجد دركي داخل مبنى  الفوسفات ..فيديو وصور
جو 24 :

محمود الشمايلة - قال نقيب العاملين في المناجم والفوسفات خالد الفناطسة ان اضرابهم اليوم امام الادارة العامة للفوسفات جاء للتأكيد على مطالبهم ورفضهم التنازل عن حقوقهم المشروعة.

واكد الفناطسة في مقابلة مع jo24 ان العمال احرص من ادارة الشركة على مصالحها وان الادارة "تكذب" بقولها اننا هددنا الاضرار بممتلكات الشركة، وان شعارهم كان من بداية الاضراب ان يكون سلمي مع الحفاظ على الممتلكات العامة للشركة، نافيا ان يكون هناك اي تهديد وجهته النقابة او العاملين الى الشركة .

واستهجن الفناطسة ما صرحت به ادارة الفوسفات انهم تعرضوا للتهديد من القائمين على الاضراب، وقال " كنا بالأمس مع وزير الداخلية حسين المجالي واكدنا على سلمية اضرابنا واننا مع الحوار والوصل الى اتفاق بنهي الاضراب بأسرع وقت مع الحفاظ على مطالب العاملين وتحقيق المصلحة العامة للجميع ".

يشار إلى أن قوات الدرك تتواجد داخل المبنى الرئيسي للفوسفات، بعد أن صرحت إدارة المؤسسة بتلقي تهديدات.

ونقل صباح اليوم العاملين المضربين والنقابة اضرابهم امام الادارة العامة للفوسفات في منطقة العبدلي وكانت ايضا حافلات جاءت من جنوب المملكة لمؤازرة المضربين في عمان والتأكيد على مطالبهم بإلغاء الهيكلة الجديدة واقالة ادارة الفوسفات.

وكانت إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية قد ألغت نظام "الهيكلة"، واستبدلت به نظاما آخر جديدا، حسب تعميم إداري أصدرته في ساعة متأخرة من مساء ليلة الإثنين، فيما يواصل العاملون فيها إضرابهم لليوم الثامن على التوالي؛ ما عطل عمليات الإنتاج بكافة مناجم الشركة في الكرك والطفيلة ومعان، وتعطل المجمع الصناعي بمدينة العقبة


.


..
..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

.

تابعو الأردن 24 على google news