jo24_banner
jo24_banner

اجتماع حاشد لأبناء الفناطسه اليوم بمعان

اجتماع حاشد لأبناء الفناطسه اليوم بمعان
جو 24 : قاسم الخطيب - ستنفذ عشيرة الفناطسة وعدد من وجهاء مدينة معان ونشطاء في حركة الائتلاف والإصلاح والتغيير وقوى سياسية وسلفيون ونقابات مهنية وحزبية اجتماعا حاشدا بعد صلاه العشاء اليوم في احد دواوين العشيرة في معان .

وأكد الناشط الاجتماعي محمد ابو صالح ان هذا الاجتماع سيقام لمطالبه الحكومة بالإفراج عن المعتقل خالد ابو ديه الفناطسة وإخلاء سبيله ،والذي اعتقل دون وجه حق قبل اسبوعين بطريقه دبلوماسيه حيث تلقى المعتقل اتصالا هاتفيا لمراجعه مديريه شرطة محافظة معان واثناء قيامه بمراجعتهم تم القاء القبض عليه واعتقاله وتوجيه عدد من التهم اليه .


واشارابو صالح الى ان المعتقل هو عم المتوفيين ( عيسى وبدر الفناطسة ) الذان قضيا نحبهما على يد رجال الامن العام في احداث معان الاخيرة والمصاب فرج ابو ديه الذي امر الملك بنقله بطائرة عاموديه الى مستشفى الحسين الطبية في العاصمة نظرا لوضعه الحرج .

وبين ان مطالبنا بالافراج عن ابو دية هو مطلب عام لابناء المدينة وليس بصفة عشائرية .

واضاف ان المعتقل الفناطسه كان قد طالب مرات عديدة الجهات المسؤولة بضرورة اعلان اسماء المتسببين بمقتل ابنائهم لتحويلهم للقضاء دون استجابة لمطلبه ،الامر الذي دعاه للمطالبه بتنفيذ عدد من الوقفات والاعتصامات السلميه عدة مرات
واضاف ابو صالح اننا سنمهل الحكومة وخصوصا وزارة الداخلية وقتا , لإفراج عن ابنهم وغير ذلك فانهم سيتوجهون للتصعيد .
تابعو الأردن 24 على google news